عاجل : وزير الصحة في زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات الصحية بولاية جندوبة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل : وزير الصحة في زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات الصحية بولاية جندوبة - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:47 صباحاً

عاجل : وزير الصحة في زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات الصحية بولاية جندوبة

نشر في تونسكوب يوم 10 - 10 - 2024

392084
في إطار السعي لضمان العدالة الاجتماعية والتنمية الجهوية، قام وزير الصحة بزيارة ميدانية فجئية إلى ولاية جندوبة، لمعاينة سير العمل في عدد من المؤسسات الصحية والاطلاع على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
الزيارة كانت بحضور والي الجهة وعدد من كبار مسؤولي الوزات والإطارات الجهوية والمحلية.
المؤسسات التي شملتها الزيارة المستشفى الجهوي بجندوبة و المركز الإقليمي للأمراض السرطانية بجندوبة و مركز الإسعاف الطبي الاستعجالي (SAMU 08) و المستشفى المحلي بفرنانة و المستشفى المحلي بعين دراهم و المستشفى الجهوي بطبرقة.
أهم النقاط التي تطوير تجهيزات المستشفيات والمراكز الصحية ركز عليها الوزير خلال الزيارة هي تحسين جودة الخدمات الصحية .
و قد عاين الوزير مستوى الخدمات العلاجية والوقائية المقدمة، وأكد على ضرورة تعزيز هذه المؤسسات بالموارد البشرية اللازمة لسد الشغورات وفق التراتيب المعمول بها.
كما استمع إلى مشاغل المواطنين والعاملين في الإطارات الطبية وشبه الطبية، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية.
و أكد الوزير على مدى استعداد أقسام الاستعجالي للتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الفورية.
كما تم التوقيع على صفقة إنشاء قاعة قسطرة بالمستشفى الجهوي بجندوبة وتخصيص الاعتمادات اللازمة لذلك.
تهيئة مركز جديد لتصفية الدم في المستشفى المحلي بعين دراهم، مع الانتهاء من المشروع قبل نهاية السن. و التسريع عملية رقمنة الخدمات الصحية في المؤسسات التي تمت زيارتها، من خلال تطبيق النظام الطبي الرقمي لتعزيز كفاءة الخدمات.
و تم التطرق خلال الزيارة الى ضرورة التوفير الفوري للاعتمادات اللازمة لاستكمال مشروع تهيئة وحدة القسطرة بقسم القلب في المستشفى الجهوي بجندوبة إضافة الى تحسين ظروف الإحاطة بالمرضى:
و من جهة أخرى شدد وزير الصحة على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الفرق الصحية لضمان توفير رعاية صحية عالية الجودة لسكان ولاية جندوبة، وأكد أن هذه الزيارات ستتواصل في مختلف الجهات لتقييم وتحسين مستوى الخدمات الصحية وضمان سرعة الاستجابة لمتطلبات المواطنين.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق