من وحي مسلسل «تيتا زوزو».. نصائح للآباء لاحتواء أبنائهم في مرحلة المراهقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من وحي مسلسل «تيتا زوزو».. نصائح للآباء لاحتواء أبنائهم في مرحلة المراهقة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

تطورات مشوقة شهدتها أحداث الحلقة 12 من مسلسل «تيتا زوزو»، بعدما أقدمت «ديجا» التي تؤدي دورها الطفلة جوليا كريم، على إنهاء حياتها في بث مباشر أمام أفراد عائلتها وأصدقائها، لكن سرعان ما تم التدخل لإنقاذها من المحيطين بها، على رأسهم جدتها التي تجسد شخصيتها الفنانة إسعاد يونس.

سبب إقبال الطفلة على الانتحار في «تيتا زوزو»

خلال أحداث مسلسل «تيتا زوزو» تعاني الطفلة «ديجا» من عدم اهتمام والديها بها لانشغال كلا منهما في حياته العملية والخاصة، ما تسبب في شعورها بالاكتئاب الشديد والعزلة بين عائلتها وأصدقائها لتقبل على إنهاء حياتها في بث مباشر وهي منهارة من البكاء.

9e0e86f4d1.jpg

ومع عرض أحداث الحلقة تضامن العديد من المتابعين مع حالة الطفلة «ديجا» والمقارنة بينها وبين ما يتعرض له نماذج عديدة من الأطفال في سن المراهقة لإهمال الآباء على أرض الواقع، والمناداة بعدم تخلي الأب والأم عن أولادهم في هذه المرحلة العصيبة.

نصائح للتعامل مع الأبناء في مرحلة المراهقة 

ومرحلة المراهقة هي الأخطر بين جميع المراحل العمرية، وذلك لتأثر الأطفال بأحداثها بصورة كبيرة، ففي حال نشأة الطفل بتربية خاطئة يؤدي ذلك لعدم شعوره بالأمان والبحث عنه مع أشخاص آخرين بأساليب غير صحيحة، أو الاتجاه لسلوكيات خاطئة أخرى كالإدمان وغيره، وفق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، خلال حديثه لـ«الوطن». 

وقال فرويز إنه عندما يكن هناك إهمال من الآباء تجاه أبنائهم يؤدي ذلك لإصابة الأبناء باضطرابات سلوكية كالانطوائية والاكتئاب، ما قد يدفعهم للإقبال على الانتحار في نهاية المطاف. 

5fb0bc928a.jpg

وحتى يتم احتواء الأبناء بصورة صحيحة في مرحلة المراهقة يجب على الآباء القيام بالآتي:

• مصاحبة الأبناء والحديث معهم في الجوانب الحياتية المختلفة. 

• مشاركة الأبناء الآراء المختلفة. 

• الابتعاد عن نقدهم ومقارنتهم بالآخرين. 

• عدم إحباط الابن بأي تعليقات سلبية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق