عاجل

النائب إبراهيم الجبور لـ"سرايا": البطالة في البادية الوسطى وضريبة المركبات الكهربائية أولى القضايا التي سأطرحها تحت القبة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب إبراهيم الجبور لـ"سرايا": البطالة في البادية الوسطى وضريبة المركبات الكهربائية أولى القضايا التي سأطرحها تحت القبة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:39 مساءً

سرايا - شروق الخرابشة - تحدث النائب إبراهيم الجبور اليوم لـ"سرايا"، حول أبرز الملفات والقضايا التي سيطرحها خلال عمله التشريعي في مجلس النواب العشرين.


وأوضح الجبور في بداية حديثه لـ"سرايا"، أن القضايا التي سيطرحها في مجلس النواب ال20، ستكون قرارات تعود بالفائدة على منطقة البادية الوسطى بشكلٍ خاص، والأردن بشكلٍ عام.

وبين الجبور، أن أول القضايا التي سيهتم بها والتي يعتبرها بمثابة نقطة جوهرية، هي قضية البطالة، والعمل على تقليلها؛ من خلال إيجاد فرص عمل لشباب البادية وخاصة في القطاع الخاص، الذي يعتمد في عمله على المستثمر، والذي بدوره يعتمد على وجود بيئة استثمارية مناسبة، وقوانين ناظمة للاستثمار تشجعه على الاستثمار في المنطقة، وبالتالي إيجاد استثمارات تسهم في تقليل نسبة البطالة .

وأكمل الجبور، أنه سيولي مسألة رفع مستوى المعيشة للفرد اهتمامًا كبيرًا؛ من خلال العمل على زيادة الرواتب للمتقاعدين المدنيين، والعسكرين على حدٍ سواء، ورفع الحد الأدنى من الأجور لموظفي القطاع الخاص في الوقت ذاته، ومراقبة الأسعار الخاصة بالمواد الأساسية التي تهم المواطنين.

وبين في حديثه، أن التنمية المستدامة تعتبر إحدى القضية الحائزة على اهتمامه، خاصةً فيما يتعلق بالبنية التحتية المتهالكة في بعض المناطق بالبادية الوسطى بشكلٍ خاص والوطن بشكلٍ عام، وأوضح أنه سيهتم بشبكة الطرق التي تربط بين ألوية البادية الوسطى ببعضها.

وأكد الجبور لـ"سرايا" اهتمامه بموضوع الضرائب، وإيجاد وسائل وبدائل لخفض الضرائب وخاصة ضرائب سيارات الكهرباء، حيث أوضح أنه ضد القرار المتعلق برفع الضريبة عليها؛ موضحًا أن البعد الاقتصادي لهذا القرار خاطئ، لأنه يؤدي إلى انخفاض في إيرادات خزينة الدولة خاصة، فيما يتعلق بإيرادات قطاع السيارات؛ حيث يلاحظ أن نسبة التخليص على سيارات الكهرباء انخفضت في الآونة الأخيرة؛ نتيجة هذا القرار بالتالي يجب إيجاد وسائل أُخرى لزيادة إيرادات خزينة الدولة.

وأوضح الجبور في نهاية حديثه، أن الأهم كعمله كنائب في البرلمان هو مراقبة الأداء الحكومي، موضحًا أن عمله كنائب ينصب في تشريع القوانين التي تخدم مصلحة الأردن، ومراقبة تنفيذ الحكومة لهذه القوانين.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق