عاجل

وزير الخارجية الايراني في الرياض: محادثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في لبنان وغزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الايراني في الرياض: محادثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في لبنان وغزة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 04:36 مساءً

التقى وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي اليوم الأربعاء وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وذلك عقب وصوله الى العاصمة السعودية الرياض.

ووصل عباس عراقجي إلى الرياض اليوم في أولى محطات جولته الإقليمية، حيث حظي باستقبال رسمي من قبل المسؤولين السعوديين.

والتقى عراقجي بعد اجراء مراسم استقبال رسمية نظيره السعودي، إذ ناقش معه القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الأوضاع في لبنان وغزة وسبل وقف جرائم الكيان الصهيوني وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة.

وأفادت “ارنا”، أن عراقجي، “يقوم حالياً بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، بهدف اجراء مشاورات مع المسؤولين في هذا البلد”. وفي هذا السياق، كان المتحدث باسم الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي هامانة، أعلن أن الوزير عراقجي ينوي اجراء مباحثات مع المسؤولين السعوديين في الرياض اليوم، “بهدف وقف جرائم الابادة الجماعية وهجمات الكيان الصهيوني على غزة ولبنان”.

وشدد بقائي، أن جمهورية ايران الاسلامية “مصمّمة على تعزيز اواصرها مع دول الجوار، وبما يصب في الاستقرار والأمن الاقليميين وتطوير التعاون الاقتصادي خدمة لمصالح شعوب المنطقة جميعاً”.

يُذكر أنه من المتوقع أن يغادر الوزير الايراني الرياض متوجهاً بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: ارنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق