احذر أضراره.. أهمية خلع الجوارب قبل النوم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر أضراره.. أهمية خلع الجوارب قبل النوم - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 10:19 مساءً

اعتاد كثيرون على الخلود إلى النوم وهم يرتدون الجوارب، سواء كان ذلك نتيجة لشدة شعورهم بالإرهاق بعد يوم طويل وشاق، أو نتيجة لشعورهم بالبرد خلال ليالي الشتاء، وعلى الرغم من أن هذه العادة قد تكون مريحة للبعض، لكنها تلحق بالجسم بعض الأضرار الصحية.. فما هي أضرار ارتداء الجوارب في أثناء النوم؟

أضرار ارتداء الجوارب في أثناء النوم

حسب ما أوضحه الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن ارتداء الجوارب خلال النوم من العادات الخاطئة التي تسبب للجسم بعض الأضرار.

29b2791c97.jpg

1- ارتفاع درجة حرارة الجسم

تساهم الجوارب في زيادة درجة حرارة القدمين، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل عام، مما يجعل النوم أكثر صعوبة ويؤثر على جودة النوم.

2- التعرق الزائد

يؤدي ارتفاع درجة حرارة القدمين إلى زيادة التعرق، مما يوفر بيئة رطبة ودافئة تساعد على نمو البكتيريا والفطريات، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية مثل قدم الرياضي.

3- تقلص الأوعية الدموية

تساعد الجوارب على تقليل تدفق الدم إلى القدمين، مما قد يؤدي إلى الشعور بالوخز والتعب في القدمين، ويؤثر على الدورة الدموية بشكل عام.

4- مشاكل في الجهاز التنفسي

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المواد المصنوعة منها الجوارب، فقد تسبب هذه المواد في تهيج الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس والسعال.

bfcf8d5965.jpg

فوائد خلع الجوارب قبل النوم

ويسهم خلع الجوارب قبل النوم في تحقيق بعض الفوائد، منها:

تحسين جودة النوم إذ يساعد خلع الجوارب في تنظيم درجة حرارة الجسم، مما يجعل النوم أكثر راحة واسترخاء. يقلل خلع الجوارب من التعرق، مما يساعد على الحفاظ على نظافة القدمين ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى. يساعد خلع الجوارب في تحسين تدفق الدم إلى القدمين، مما يقلل من الشعور بالوخز والتعب.

d679a05364.jpg

نصائح للحصول على نوم هادئ

الحفاظ على تهوية الغرفة جيدًا قبل النوم للتخلص من الرطوبة الزائدة. ارتداء ملابس قطنية خفيفة الوزن يسمح بتهوية الجسم بشكل أفضل. الحفاظ على درجة حرارة الغرفة معتدلة لتجنب الشعور بالبرد أو الحرارة الزائدة. ممارسة تمارين الاسترخاء قبل النوم أو التأمل لكونها تساعد في الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق