"مجموعة نيو للفضاء" تستحوذ على شركة "الخدمات الهندسية والتقنية" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مجموعة نيو للفضاء" تستحوذ على شركة "الخدمات الهندسية والتقنية" - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 04:18 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت "مجموعة نيو للفضاء"، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن عن استحواذها على شركة الخدمات الهندسية والتقنية TaqniaETS، الرائدة في تقديم الخدمات الجيومكانية في المملكة العربية السعودية.

وقالت مجموعة نيو للفضاء، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن هذا الاستحواذ سيعزز مكانتها في القطاع وقدراتها في مجال مراقبة الأرض والحلول الجيومكانية، لدعم اتخاذ قرارات مستنيرة.

وأضافت مجموعة نيو للفضاء، أنها أصبحت بعد إعادة تسميتها إلى NSG Geospatial Services على أتم استعداد لتقديم مجموعة أوسع من الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات القطاعين الحكومي والخاص.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في 27 مايو/ أيار 2024، عن تأسيس مجموعة نيو للفضاء (NSG)، المملوكة بالكامل للصندوق، لتكون شركة وطنية رائدة في قطاع الفضاء وخدمات الأقمار الصناعية، وستعمل الشركة على تحفيز خدمات الأقمار الصناعية والفضاء في المملكة وتطوير قدرات تسهم في تعزيز مكانة القطاع المحلي في هذا المجال المتنامي عالمياً.

 وتهدف الشركة لتطوير وتعزيز الأنشطة التجارية المرتبطة بالقطاع في المملكة، من خلال توفير حلول مبتكرة لخدمات الأقمار الصناعية والفضاء محلياً ودولياً، وستستثمر المجموعة في الأصول والقدرات المحلية والدولية وفرص الاستثمار الواعدة لتحفيز تطوير وتوطين الخبرات المتخصصة.

وستركز المجموعة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات في صناعات الفضاء من خلال 4 وحدات أعمال رئيسية هي: اتصالات الأقمار الصناعية؛ رصد الأرض والاستشعار عن بعد؛ الملاحة عبر الأقمار الصناعية وإنترنت الأشياء؛ إلى جانب صندوق رأس مال استثماري جريء للاستثمار في مجال الأقمار الصناعية والفضاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من مجموعة "سيلفريدجز"

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع إلى 24.69 مليار دولار بالنصف الأول 2024

السعودية تطلق منتج تأميني لتغطية مستحقات الوافدين بالقطاع الخاص عند التعثر

السعودية تبدأ تطبيق قرار إلغاء الرسوم الجمركية للصادرات وخفضها للواردات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق