بـ 348 مليار دولار.. مصر ضمن أهم دول تغذي النمو الاقتصادي بإفريقيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بـ 348 مليار دولار.. مصر ضمن أهم دول تغذي النمو الاقتصادي بإفريقيا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:22 مساءً

كشف تقرير حديث صادر عن منصة Business Insider Africa عن الناتج الإجمالي المحلي لمصر الذي سجل 348 مليار دولار، والذي ساهمت فيه بشكل كبير عائدات قناة السويس التي ساهمت في ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي لمصر، انعكس قيمة الناتج الإجمالي المحلي لمصر الذي يشكل قيمة عالية بين الدول الإفريقية على احتلال مصر قائمة أهم خمس دول تغذي النمو الاقتصادي في إفريقيا.

وتصنف منصة Business Insider Africa كـ واحدة من أكبر الشركات الرائدة التي تدير جميع الأعمال التجارية العالمية والمحتوى الداخلي لـ شركات الأعمال والمال العالمية، هذا إلى جانب البيانات الدورية والتقارير التي تركز على القارة الإفريقية وتنميتها من الناحية المالية والاقتصادية، وتركز على نتائج ذلك في تقاريرها التي تصدر عنها.

ومما تجدر الإشارة إليه أن تقرير المنصة اعتمد على إبراز حجم الناتج المحلي الإجمالي للدول الإفريقية والذي جاء مقدرا بـ قيمة 2.8 تريليون دولار عام 2024 بدعم قوة الاقتصادات الخمس الكبرى في إفريقيا التي تدعم القارة، ومنهم الدولة المصرية صاحبة أكبر المساهامات في تغذية النمو الاقتصادي في إفريقيا بشكل كبير.

أكبر الدول مساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي لـ قارة إفريقيا

دولة جنوب إفريقيا بـ ناتح محلي إجمالي يصل لـ 373.23 مليار دولار

وأشار تقرير المنصة إلى أن دولة جنوب إفريقيا من الدول التي استحوذت على تصنيف عالي من ناحية مساهمتها في تغذية الاقتصاد الإفريقي بـ إجمالي ناتج محلي بلغ

373.23 مليار دولار، واشتمل التقرير على تفاصيل ذلك بما تم الإشارة إليه أن دولة جنوب إفريقيا تتميز بوجود قطاع تصنيعي قوي تعتمد عليه في صناعتها بجانب صناعة التعدين.

دولة الجزائر بـ ناتج محلي إجمالي يصل لـ 267 مليار دولار

وجات دولة الجزائر بإجمالي ناتج محلي قيمته 267 مليار دولار.

دولة نيجيريا بـ ناتج محلي إجمالي يصل لـ 253 مليار دولار

وجات دولة نيجيريا بإجمالي ناتج محلي قيمته 253 مليار دولار.

دولة إثيوبيا بـ ناتج محلي إجمالي يصل لـ 205.13 مليار دولار

وجات دولة إثيوبيا بإجمالي ناتج محلي قيمته 205.13 مليار دولار.

فيما سجل إجمالي الناتج المحلي لبقية دول إفريقيا البالغ عددهم 48 دولة، ما بلغت قيمته 1.4 تريليون دولار.

ولفت تقرير المنصة إلى أن من بين 53 دولة إفريقية تم دراسة الحالة الاقتصادية لها، فإن الناتج المحلي الإجمالي المجمع للدول الخمس الكبرى وهي مصر، وجنوب أفريقيا والجزائر ونيجيريا وإثيوبيا بلغ 1.4 تريليون دولار، كما أنه يشكل نصف الناتج المحلي الإجمالي المجمع للدول الإفريقية بأكملها.

تقرير صندوق النقد الدولي عن الناتج المحلي لـ إفريقيا

ونقلت المنصة عن بيانات صندوق النقد الدولي، أن الناتج المحلي الإجمالي لإفريقيا جاء بدعم قوة اقتصاداتها الخمسة الكبرى، وأوصت بالاستثمار في قطاعات النمو الرئيسية وتنفيذ سياسات للحد من ارتفاع تكاليف المعيشة.

تقرير مجموعة البنك الإفريقي للتنمية

و توقعت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في أحدث تقرير لها عن الأداء والتوقعات الاقتصادية الكلية MEO، في وقت سابق من هذا العام، أن تشكل إفريقيا 11 من أسرع 20 اقتصادا من حيث النمو في العالم عام 2024.

اقرأ أيضاً
بسبب تعافي الاقتصاد.. صندوق النقد يخفف شروط حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 8 مليارات دولار

«المصري للدراسات الاقتصادية» يكشف مركز مصر في الأداء السياحي

وزير المالية: التحديات العالمية تمثل ضغوطا شديدة على الاقتصادات الناشئة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق