عاجل

هل الأسهم مجال استثماري يحقق الثراء؟.. شاهد: المحلل المالي أنس الراجحي يجيب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل الأسهم مجال استثماري يحقق الثراء؟.. شاهد: المحلل المالي أنس الراجحي يجيب - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:01 مساءً

صحيفة المرصد:أوضح المحلل المالي والمهتم بالتوعية في مجال الاستثمار بالأسهم، أنس الراجحي، أن هناك فروقًا كبيرة بين الاستثمار في العقار والأسهم، حيث يعتبر العقار أقل خطرًا من أسواق المال.

وقال "الراجحي" في حديثه خلال برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، إن أي شخص يقرر دخول أسواق المال يجب أن يكون مدركًا لطبيعتها عالية المخاطر. 

وأكد "الراجحي" أن الكثير من المتداولين يقع في فخ الذعر نتيجة التذبذبات الحادة، حيث قد تشهد الأسهم انخفاضًا بنسبة 20% في أسبوع واحد، ثم ترتد بنفس النسبة في الأسبوع التالي.

وأشار "الراجحي" إلى أن المستثمرين غالبًا ما يبيعون بخسارة بسبب الخوف والهلع، رغم أن الأسعار قد تعود إلى مستويات الشراء السابقة بعد فترة قصيرة.

ولفت "الراجحي" إلى أن عدم إعداد المستثمر بشكل كافٍ لطبيعة أسواق المال هو أحد أسباب الخسائر، حيث أن من أبرز سمات سوق المال هو التذبذب الحاد، حيث لا يوجد سوق مالي مستقر في العالم.

 وشدد "الراجحي" على أهمية أن يكون لدى المتداولين معرفة جيدة بمخاطر الأسواق لوضع استراتيجيات تتناسب معها، مما سيمكنهم من تحقيق النجاح والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق