عاجل

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:22 مساءً

استقبل محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

التعاون الاقتصادي بين مصر والإمارات

ورحب شيمي بالسفيرة مريم الكعبي والوفد المرافق، مؤكّدًا خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الحكومة على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وجرى عقد اجتماع مشترك لبحث فرص تعزيز التعاون بين الشركات التابعة للوزارة والشركات الإماراتية، وتذليل أي عقبات، ومناقشة مجالات الاستثمار والشراكة في العديد من القطاعات.

واستعرض شيمي الأنشطة الاستثمارية بشركات وزارة قطاع الأعمال العام في شتى المجالات والقطاعات الصناعية والإنتاجية والتجارية والخدمية وغيرها، معربا عن التطلع لضخ مزيد من الاستثمارات الإماراتية والاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة لدى الشركات التابعة.

كما أشاد بالتعاون الاقتصادي المتنامي بين مصر والإمارات، ولافتًا إلى حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي، والاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين وكذلك الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين.

العلاقات المصرية الإماراتية

فيما، أكّدت السفيرة مريم خليفة الكعبي أنَّ العلاقات المصرية الإماراتية تتميز بعمقها التاريخي وقوتها المتنامية، إذ تجمع البلدين أواصر الأخوة والتعاون المشترك في شتى المجالات، مشيرة إلى اهتمام الشركات الإماراتية بتعزيز استثماراتها وزيادة حجم أعمالها في مصر والمساهمة في المشروعات التنموية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق