ماذا تعرف عن عمر مرموش هداف البوندسليجا؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن عمر مرموش هداف البوندسليجا؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:32 مساءً

شهدت القاهرة العاصمة المصرية ولادة عمر خالد محمد عبد السلام مرموش فبراير 1999، لأسرة مصرية تعيش بين مصر وكندا، إذ عاش اللاعب طفولته وشبابه في مصر، لكن كان يستغل أوقات العطلة في السفر إلى كندا، لمقابلة بقية أفراد عائلته.
وبدأ مرموش أولى خطواته الكروية في مصر، حين التحق بأكاديمية الناشئين لنادي وادي دجلة، أحد الأندية المصرية التي تملك عديد الفروع داخل القاهرة وخارجها، ليخطف أنظار مدربيه سريعًا، ويُسْتَدْعَى للمشاركة مع الفريق الأول لنادي وادي دجلة عام 2016.
وقرر مرموش البقاء في مصر خلال فترة شبابه، رغم هجرة وسفر أسرته إلى كندا، إذ يحمل أيضًا جواز السفر الكندي إلى جانب الجواز المصري، إلا أنه فضل تمثيل منتخب مصر بشكل رسمي منذ فترات الشباب والناشئين.
ويتنقل النجم المصري حاليًا بين ألمانيا ومصر وكندا، مع حرصه على إبقاء حياته الشخصية بعيدًا عن وسائل الإعلام، لكنه لم يتزوج بعد، أو كشف عن مشروع شخصي قريب، كما أنه يرتبط بحملات إعلانية في بلده مصر مع أكثر من شركة تجارية.
عمر الذي يبلغ طوله نحو 183 سم، ويزن نحو 81 كجم، امتاز بالقوة البدنية والسرعة منذ صغره، لذلك وضعه المدربون في مركز الجناح المهاجم، كما شارك للمرة الأولى مع وادي دجلة في الدوري المصري الممتاز 8 يوليو 2016، عندما دخل بديلًا في المباراة ضد نادي الاتحاد السكندري، والتي انتهت بفوزه 3-2.
وسجل مرموش هدفين في 16 مباراة مع نادي وادي دجلة خلال موسم 2016-2017، حتى يقرر سريعًا خوض تجربة الاحتراف الخارجي، قبل أن يصل إلى سن العشرين، إذ انتقل إلى فريق فولفسبورج الألماني عام 2017.
وقضى عمر مرموش فترة في صفوف الفريق الرديف لنادي فولفسبورج، إذ سجل 11 هدفًا في 36 مباراة، خلال الفترة من 2017 وحتى 2020، قل أن يتم تصعيده رسميًا إلى الفريق الأول في 26 مايو 2020.
وظهر مرموش للمرة الأول كمحترف مع فولفسبورج في فوزهم 4-1 على باير ليفركوزن في الدوري الألماني في باي أرينا. وقع مرموش أول عقد احترافي له مع النادي في 23 يونيو عام 2020، قبل أن يشارك مع الفريق في 41 مباراة بمختلف المسابقات.
ومن أجل اللعب أساسيًا، انتقل مرموش إلى فريق سانت باولي خلال عام 2021، ثم لعب معارًا مجددًا في صفوف شتوتجارت خلال موسم 2021-2022، ليحصل على شهرة أكبر في الملاعب الألمانية.
وبعد نهاية عقده مع فريق فولفسبورج، أتم عمر مرموش انتقاله إلى صفوف فريق أينتراخت فرانكفورت في صفقة مجانية، 15 مايو 2023. وسجل اللاعب المصري هدفه الأول مع فريقه الجديد في كأس ألمانيا، ليواصل تألقه خلال الموسم بالكامل.
وأصبح مرموش أحد أهم عناصر فريق فرانكفورت، ليشارك معه في 35 مباراة نجح خلالها في تسجيل 20 هدفًا، كما تألق اللاعب خلال الموسم الجاري في بطولة الدوري الألماني، ليسجل 8 أهداف ويتصدر ترتيب هدافي البوندسليجا.
وأعلن عمر مرموش عن نفسه بقوة في قمة الجولة بين أينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونيخ، حين سجل هدفين في شباك الفريق البافاري، ليقود فريقه لتحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-3، ويتصدر جدول هدافي الدوري الألماني منفردًا.
وعلى المستوى الدولي، ارتدى مرموش قميص منتخب مصر الأول لكرة القدم للمرة الأولى عام 2021، وشارك بعدها في 32 مباراة مع تسجيله 6 أهداف. وكان مهاجم فرانكفورت أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفراعنة خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، كما أنه أحد الأسماء المهمة في تشكيلة المدرب الحالي حسام حسن.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق