بالفيديو.. "مواطن" يروي قصة تبرعه بالكبد لطفلة ويوضح ما حدث له بعد العملية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. "مواطن" يروي قصة تبرعه بالكبد لطفلة ويوضح ما حدث له بعد العملية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:51 مساءً

صحيفة المرصد: روى الشاب عطية الهلالي، قصة تبرعه بالكبد لطفلة كانت بحالة حرجة، مشيرا إلى أن حالته الصحية جيدة بعد العملية. 

وقال خلال لقاء مع قناة "العربية" :" لم يكن لدي أي فكرة عن التبرع بالكبد، ولكن علمت أنه لا خوف من العملية ولا تسبب أي أضرار أو مشاكل صحية، وأن الكبد العضو الوحيد الذي يعاود النمو في جسم الإنسان".

وتابع:" علمت باحتياج طفلة لزرع كبد وكانت حالتها حرجة وحاول أفراد عائلتها التبرع لها ولكن تحاليلهم لم تتطابق مع تحاليل الطفلة، وتواصل معي ابن عمها وأخبرني بهذه التفاصيل كاملة".

وأشار إلى أنه اتخذ قرار التبرع في فترة وجيزة جدا لم تتجاوز الساعة، موضحا أن العملية استغرقت 6 ساعات، ثم دخل غرفة الإفاقة لمدة ساعة وبعد ذلك انتقل للعناية وظل بها لمدة 24 ساعة ثم انتقل إلى غرفة التنويم.

وأوضح أنه يسكن في منطقة مكة المكرمة، وقطع مسافة نحو 1100 كيلو بسيارته الخاصة للوصول إلى المستشفى لإجراء العملية، ولفت إلى أنه في البداية شعر بألم مكان إجراء العملية، وأخبره الأطباء أن هذا أمر طبيعي بعد إجراء العملية . 

وأكد أن حالته الصحية جيدة، ولا يعاني من أي أضرار ويمارس حياته بشكل طبيعي، ونصح من يريد التبرع بالكلى أو الكبد لا يتردد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق