بوجبا.. نص قرار «كاس» بتخفيض عقوبة الإيقاف لـ18 شهرًا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوجبا.. نص قرار «كاس» بتخفيض عقوبة الإيقاف لـ18 شهرًا - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:04 مساءً

الرئيسية الريـاضـة الريـاضـة الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 9:50 م

بوجبا.. نص قرار «كاس» بتخفيض عقوبة الإيقاف لـ18 شهرًا

بول بوجبا

نشرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس" قرارها بشأن قضية المنشطات الخاصة باللاعب الفرنسي بول بوجبا، اليوم الاثنين، وذلك بعدما أعلن اللاعب ذاته يوم الجمعة الماضي أن عقوبته تم تقليص مدتها إلى 18 شهرا.

وجرى إيقاف بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي لمدة أربعة أعوام حتى أغسطس عام 2027، من قبل المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات في فبراير الماضي، وذلك بعدما جاءت عينته إيجابية في فحص ديهيدرو إيبي أنديرستيرون في مباراة بالدوري الإيطالي أمام أودينيزي في أغسطس عام 2023.

وتقدم لاعب الوسط الفرنسي باحتجاج لإثبات براءته ولجأ إلى"كاس"، مشيرا إلى أنه تناول العقار المحظور عن طريق الخطأ ومن خلال مكمل غذائي ومطالبا بتقليص العقوبة إلى 12 شهرا.

وأوضحت "كاس" أنها أيدت استئناف اللاعب بشكل جزئي بناء على أدلة أن تناوله له لم يكن متعمدا وكان نتيجة لمكمل غذائي نصحه به طبيب في مدينة فلوريدا الأمريكية، وأن اللاعب استعان بالطبيب بعدما علم بأنه يتعامل مع رياضيين ولاعبين كبار وأن الطبيب يجب أن يكون على دراية بالتزامات اللاعب تجاه المواد المحظورة.

وأكدت "كاس" أن الأدلة التي قدمها بوجبا تم تأييدها من جانب الخبراء، وأنها غير قابلة للطعن.

وأضافت: "اللجنة أقرت بأن بوجبا أخطأ كلاعب محترف، وكان يجب عليه أن يولي الأمر عناية كبيرة"، موضحة سبب تقليص مدة العقوبة إلى 18 شهرا.

وأبدى بوجبا ارتياحه يوم الجمعة الماضي لهذا القرار وبات قادرا على اللعب مجددا في مارس المقبل.

c99062233b.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق