لماذا تراجعت اسرائيل عن ضرب إيران.? - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الإثنين - pm 08:56 | 2024-10-07
78834152f7.jpg

د. عمر العسوفي

جو 24 :

 

ولماذا غير نتنياهو اسم الحرب الى يوم القيامة(هرمجدون)

سبق وان قلت في مقال سابق لي ان الضربة على إيران لن تتم إلا اذا كانت نسبة نجاحها تفوق60%.

لاسباب فنية لن تتمكن اسرائل من الوصول الى المفاعل النووي الإيراني منها.

١.ان المفاعل النووي الإيراني يقع على عمق٦٥ م تحت سطح الإرض.

٢.ان المفاعل مقام تحت جبال تجعل من العمق يتضاعف.

٣.ان القنابل التي بحوزة اسرائيل وتستطيع ان تحملها الطائرات الاسرائيلة تؤثر الى عمق٢٨ م وهي التي استخدمت في قتل حسن نصرالله.

٤.إذا لابد من إستخدام القنابل الامريكةm2والتي لاتحملها الا طائرةB52الامريكية العملاقة وهذا يعني تدخل امريكي مباشر وبالسلاح الامريكي مما يعني تدشين الحرب العالمية الثالثة ولهذا السبب بايدن قطع إجازته من منتجع كامب ديفد وعاد الى البيت الابيض.

٦.وصل خبر سريع الى اسرائيل بعد ان اغلقت إيران مجالها الجوي بأن إيران تمتلك صواريخ 400,و500 الروسية مما يعني سقوط عدد من الطائرات الاسرائيلية وسقوط اسطورة سيطرة سلاح الجو الاسرائيلي.

٧.ان الطيران الاسرائيلي سيمر من اجواء دول وهذه الدول ستواجه بضربات صاروخية تصيب كل العصب المحرك للحياة لديها(تحديدا،السعودية والامارات).

الضربة أجلت مؤقتا لكي تتحول الى ضربة جراحية لا تمس المفاعل النووي بل المرافق الاقتصادية بعد تهيئة الموقف الجيوسياسي لها.

نتنياهو الذي خسر الحرب يريد ان ينبش المعتقدات ويوحي للمجتمع الإسرائيلي اننا امام معركة هرمجدون كما وردت في التلمود والتي سينتصر فيها الرب لهم حسب زعمهم.

كل هذه التطورات والاحداث العالمية المتدحرجة تجري والعرب يغطون في سبات عميق وما اعاق الأمة المشروع الإستعماري الغربي ورأس حربته اسرائيل بقدر ما اعاقها نظامها العربي الرسمي...انظروا الى غثاء الذباب الالكتروني تعرفون فورا من هو النظام العربي.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق