عاجل

أحمد بن سعيد: دبي تصنع فارقاً حقيقياً لرحلة كل مسافر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
كشفت مطارات دبي عن فيديو جديد يحتفي بـ «صُناع اللحظات السعيدة»، حيث يُبرز الفيديو التفاني وروح التعاون، اللذين يتمتع بهما آلاف الأشخاص، الذين يعملون بلا كلل في سبيل تقديم خدمة متميزة وموحدة وتجربة سفر استثنائية لجميع الضيوف المسافرين، عبر مطار دبي الدولي.
عُرض الفيديو، الذي يؤدي أدواره الفائزون بالنسخة الأولى من جوائز oneDXB المقدمة من رئيس مطارات دبي، لأول مرة خلال حفل توزيع جوائز الربع الثالث، الذي أقيم الأسبوع الماضي. ويُظهر الفيديو كيف يُترجم العمل الجماعي والتعاون وراء الكواليس، إلى تجارب سفر سلسة لعشرات الملايين من الضيوف كل عام.
وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مطارات دبي، بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين في المطار، قائلاً: «أشعر بفخر كبير وأنا أشاهد الفائزين الأوائل بجوائز oneDXB في هذا الفيديو. إنهم الأشخاص الذين يجعلون من مطار دبي الدولي وجهة استثنائية، ويسعدني أن نحتفل بمساهماتهم القيمة».
وأضاف سموه: «بينما يواصل مطار دبي الدولي رحلته نحو الريادة العالمية، فإن هذا الفيلم يأتي بمثابة تذكير بأن نجاحنا لا يقتصر على التكنولوجيا المتطورة والبنية التحتية الحديثة فحسب، بل يتجسد في تفاني وإخلاص موظفينا الذين يحرصون على تقديم تجربة سفر لا تُنسى لكل ضيف. من خلال اتحادنا كمجتمع مطار واحد، فإننا نصنع فارقاً حقيقياً في رحلة كل ضيف يمر عبر مطاراتنا».
يروي الفيديو قصة مؤثرة تبرز العمل الجماعي والتفاني الذي يميّز مجتمع المطار، مجتمع oneDXB، تتمثل في قصة إعادة خاتم مفقود إلى صاحبه، قبل أن يدرك حتى فقدانه، مؤكداً أن وراء كل رحلة سلسة عبر مطار دبي الدولي فريقاً متكاملاً، يعمل بتناغم تام، لتخطي كل تحدٍ أياً كان.
لحظات سعيدة
في ما يلي بعض الأمثلة على عدد لا يحصى من اللحظات السعيدة التي تبرز اللمسة الإنسانية التي تجعل مطار دبي الدولي مكاناً مميزاً:
دبٌ يرسم ابتسامة
في لفتة إنسانية مؤثرة، تدخل سفراء ضيوف مطار دبي الدولي لمساعدة شاب من ذوي الهمم كان يبدو عليه القلق، أثناء تسجيل الوصول برفقة والدته. وبهدف التخفيف عن المسافر الشاب، أهداه السفراء دباً محشواً، ما رسم ابتسامة فورية على وجهه. ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام الفريق بترتيب مقاعد في الصف الأول على متن الطائرة، وتعيين سفير لمرافقتهما حتى بوابة الصعود، ما جعل تجربة السفر أكثر سلاسة وراحة. وبحلول وقت الصعود إلى الطائرة، كان الشاب يشع بالبهجة، في حين أعربت والدته عن امتنانها العميق للفتة الكريمة والاهتمام الذي أظهره فريق العمل، والذي حوّل تجربة قد تكون مرهقة إلى رحلة ممتعة لا تُنسى.
لم شمل الأرنب الضائع
في قصة مؤثرة تجسد روح العطاء والاهتمام في مطار دبي الدولي، نجح فريق المطار في إعادة أرنب محبوب إلى صبي صغير في المملكة المتحدة، بعد أن نسيه عند بوابة الصعود إلى الطائرة. ولم يكتشف الصغير فقدانه للعبة العزيزة إلا بعد إقلاع الطائرة. وبفضل جهود موظفي مطار دبي الدولي وتعاونهم، تم العثور على الأرنب، وإعادته إلى صاحبه الصغير، ما رسم البسمة على وجهه وأعاد إليه صديقه المفضل.
استعادة جواز ضائع
في موقف قد يفسد متعة السفر لأي شخص، أضاعت إحدى المسافرات جواز سفرها، عن طريق الخطأ في سلة المهملات بصالة التدخين، بعد وضعه في كيس تسوق فارغ. وعندما أدركت خطأها وعادت للبحث عنه، لم تتمكن من العثور عليه، ما دفعها لطلب المساعدة من الشرطة. وبعد التحقق من كاميرات المراقبة التي أكدت أنها لم تكن تحمل الحقيبة عند مغادرتها الصالة، تدخل فريق مطار دبي الدولي لمساعدة المسافرة بالاتصال بالسفارة المعنية لإصدار تصريح بديل لها، ما مكنها من مواصلة رحلتها دون أي تأخير.
بعد فقدان الجواز
في موقف يعكس التزام مطار دبي الدولي بتقديم أفضل خدمة ممكنة للمسافرين، تدخل فريق العمل بسرعة لمساعدة ضيفة، فقدت جواز سفرها في مبنى المسافرين 1. وبعد التواصل مع سفارة المسافرة، تم تقديم خيارين لها: إما انتظار الحصول على مستندات مؤقتة تتطلب زيارة القنصلية، أو حجز رحلة مباشرة للعودة إلى بلدها الأصلي. وإدراكاً منهم لطبيعة الموقف الطارئ، لم يتوانَ فريق المطار في مساعدة الضيفة على حجز رحلة العودة، ما ضمن لها حلاً سريعاً وفعالاً لموقف كان من الممكن أن يعرقل رحلتها.
إنقاذ رحلة الأحلام
في قصة أشبه بالأفلام، تدخل فريق مطار دبي الدولي، لإنقاذ حلم ضيفة كانت على وشك فقدان رحلتها، التي طال انتظارها إلى مدريد مع زوجها، بعد أن اكتشفت ضياع جواز سفرها قبل 20 دقيقة فقط من موعد الإقلاع. وبجهود مضنية وبدعم من شرطة دبي، تمكن الفريق من العثور على جواز السفر الثمين، قبل دقائق معدودة من إغلاق بوابة الصعود إلى الطائرة، ما سمح للزوجين اللحاق برحلتهما التي خططا لها لمدة عام كامل.
تخطي حواجز اللغة
في مثال آخر على التزام مطار دبي الدولي بتقديم خدمة استثنائية لجميع المسافرين، نجح فريق العمل في تجاوز حاجز اللغة، للتواصل مع ضيف يعاني ضعفاً في الكلام والسمع. وباستخدام أدوات الترجمة المتاحة، تمكن الفريق من فهم احتياجات الضيف، وتقديم المساعدة اللازمة له، ما ضمن له تجربة سفر سلسة ومريحة.
تفانٍ بلا حدود
في بادرة إنسانية أخرى، تعامل فريق مطار دبي الدولي بكل رعاية واهتمام مع ضيف تجاوز مدة إقامته في الدولة، بسبب معاناته مرض الزهايمر، حيث قام الفريق بالاتصال بابنته، التي ساعدت في الترجمة وإعادة حجز رحلة العودة بنجاح.
إعادة محفظة نقود
في قصة تجسد معنى التعاون والتفاني في خدمة المسافرين، نجح فريق مطار دبي الدولي في إعادة محفظة مفقودة إلى صاحبها، الذي كان قد أنهى إجراءات الهجرة، وكان على وشك الصعود إلى الطائرة. وبدلاً من الاستسلام للوقت الضيق، بادر الفريق بالاتصال بفندق الضيف، والتنسيق لتوصيل المحفظة إلى المطار قبل مغادرة رحلته، ما أتاح له استعادتها في اللحظات الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق