عاجل

اللاجئون السوريون يعيشون النزوح مجددا في لبنان بسبب القصف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللاجئون السوريون يعيشون النزوح مجددا في لبنان بسبب القصف - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 04:52 مساءً

 وقالت وسائل الإعلام أن "مئات اللاجئين السوريين المقيمين في جنوب لبنان توافدوا من أماكن إقامتهم في القرى والبلدات اللبنانية الحدودية باتجاه مدينة صيدا الواقعة على مسافة 22 كيلومتر من العاصمة اللبنانية بيروت، هرباً من القصف الإسرائيلي المستمر على طول الشريط الحدودي".

وأوضح أن العائلات السورية من رجال ونساء وأطفال يفترشون الأرض في موقف فارغ للسيارات في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا، ولا يملكون أي مقومات للحياة من مياه وكهرباء وحمامات، إلا بعض الفرشات والأغطية والخيام المؤقتة التي قاموا بتركيبها للحماية من الأمطار وأشعة الشمس.

وأكد اللاجئون السوريون ، أنهم" يبحثون عن مقومات الأمان في ظل القصف اليومي والغارات الإسرائيلية العنيفة التي دمرت المنازل التي كانوا يسكنوها ضمن المناطق الحدودية".
وقال اللاجىء السوري أحمد حسين، الذي هرب مع عائلته إلى مدينة صيدا وتحديداً إلى موقف للسيارات عند ساحة النجمة وسط المدينة، إنه "لجأ إلى لبنان مع عائلته هرباً من الحرب في سوريا في العام 2011، طلباً للأمن والأمان، والآن يعيشون النزوح مرة أخرى بعد فرارهم من القصف الإسرائيلي الذي يستهدف جنوب لبنان".

وأوضح أن "ما شاهدوه من غارات إسرائيلية وقصف عنيف ودمار كان مخيفا جدا، والآن يشعرون بأنهم محاصرين ولا يعلمون إلى أين يذهبون ويعيشون بقلق شديد تخوفاً من استهدافهم مجدداً من قبل الجيش الإسرائيلي".
 

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق