عاجل

أخبار الرياضة - مصر تؤكد مجددًا رفضها المساس بالسيادة اللبنانية وتدعو لوقف إطلاق النار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 3:12 م

مصر

جدّدت مصر اليوم تأكيدها على رفضها التام لأي مساس بالسيادة اللبنانية، مطالبةً بضرورة تحقيق وقف إطلاق النار ووقف التصعيد من جانب إسرائيل. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية والهجرة المصري، بدر عبد العاطي، مع وزير خارجية المملكة المتحدة، ديفيد لامي، في إطار الجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد الخطير في المنطقة، لا سيما في لبنان وقطاع غزة، ومنع انزلاق الأمور إلى حرب إقليمية، حسبما أفاد المتحدث باسم الخارجية، تميم خلاف.

وفي بيان صحفي، أشار المتحدث إلى أن الاتصال تناول التطورات المتسارعة والخطيرة في لبنان، حيث شدد الوزير عبد العاطي على خطورة التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان. كما أكد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لضمان استقرار البلاد في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها.

ولفت الوزير المصري إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره من جميع الأطراف المعنية، مشيرًا إلى أن الاتصال تطرق أيضًا إلى الشغور الرئاسي في لبنان، مؤكدًا على ضرورة دعم لبنان في إنهاء هذه المرحلة وانتخاب رئيس للبلاد.

كما أدان الوزير عبد العاطي استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدًا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضرورة الضغط على إسرائيل لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع في ظل العراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي.

وشدد الوزير على موقف مصر الرافض لاستمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح.

كما تطرق الاتصال بين وزيري الخارجية إلى العلاقات الثنائية، حيث اتفق الوزيران على سرعة عقد الدورة الثانية لمجلس المشاركة المصري البريطاني، بهدف دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، واستكشاف آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يسهم في تعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى بريطانيا ودعم الاستثمارات البريطانية في مصر، خاصة في ظل الإصلاحات الواسعة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - مصر تؤكد مجددًا رفضها المساس بالسيادة اللبنانية وتدعو لوقف إطلاق النار - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:32 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق