تفاصيل الفيلم الروائي اللبناني الوحيد في مهرجان الجونة السينمائي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل الفيلم الروائي اللبناني الوحيد في مهرجان الجونة السينمائي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:08 مساءً

أعلنت شركة «فرونت رو فيلمد إنترتينمنت»، الشركة الرائدة في توزيع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن حصولها على حقوق التوزيع في جميع أنحاء العالم لفيلم «مشقلب»، وهو عبارة عن مجموعة من الأفلام التي تستكشف بعمق ودقة أحداث السنوات الأخيرة المضطربة في لبنان.

معلومات عن فيلم «مشقلب»

يضم فيلم مشقلب 4 قصص مميزة يقدمها مجموعة من المؤلفين والمخرجين اللبنانيين وهم: لوسيان بورجيلي (غداء العيد) وبان فقيه (Keep It Together) ووسام شرف (حديد نحاس بطاريات) وأريج محمود (بيروت 6:07)، وسوف يحصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي ضمن قسم "خارج المسابقة" في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024.

ويعتبر الفيلم هو الروائي اللبناني الوحيد المشارك في مهرجان الجونة هذا العام، وفيلم «مشقلب» من إنتاج المنتج التنفيذي بشارة مزنر وشركة Unbranded (بيروت)، ويمزج الفيلم بين الدراما والكوميديا السوداء، ليعكس المشاعر والتجارب المعقدة للشعب اللبناني في فترة مليئة بالفوضى، حيث يساهم كل مخرج في تقديم صوت فريد في السرد، مما يخلق صورة شاملة لأمة تكافح مع الفوضى وعدم الاستقرار والصمود.

نادين لبكي تتحدث عن فيلم «مشقلب»

وتقدم نادين لبكي في الفيلم دور المنتجة التنفيذية، وتعلق على ذلك قائلةً «مشقلب فيلم مهم للغاية يعكس بصدق التأثير النفسي لانهيار لبنان على جيل الشباب الذي ما زال يحاول تجاوز العديد من طبقات الظلم».

وأضاف زوجها والمنتج التنفيذي خالد مزنر: «تكشف هذه المجموعة من الأفلام كيف يمكن أن تتسبب الفوضى في كثير من التعقيدات وكيف يمكن أن تؤدي الفوضى إلى الجمال.

ويقول المنتجان التنفيذيان بشارة مزنر وفيليب جبر في تصريح مشترك «الأجواء والقصص المتنوعة في مشقلب تساهم في تقديم صورة أكبر للبنان اليوم، وتصور التأثيرات العميقة للفوضى على حياة الناس».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق