متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
 متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:08 مساءً

مع بداية فصل الخريف، تزداد معدلات التغيرات والتقلبات الجوية، وحالات عدم الاستقرار ما بين انخفاض في درجات الحرارة، وتكاثر السحب الممطرة، نتيجة  المنخفضات والكتل الهوائية التى تأتي من شمال وجنوب البلاد ، وتؤثر على جميع محافظات الجمهورية، وتتسبب في سقوط الأمطار، التي تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية.

e076e67d49.jpg

 متى يبدأ الشتاء رسميا؟

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء سيبدأ رسميا فى 21 ديسمبر 2024، وينتهي 20 مارس 2025، وأن السمات المناخية والجوية المرتبطة بفصل الشتاء، سيكون هناك تأثير للمنخفضات الجوية في شمال البلاد، وهي تأتي على مسطح البحر المتوسط، وتعمل على انخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب العالية والمتوسط، والتي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية ومتفاوتة الشدة، على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتمتد بكميات متفاوتة الشدة إلى جنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة والقاهرة الكبرى، وتصل أحيانا إلى محافظات شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن المناطق الشمالية تتأثر أيضا بكتل هوائية باردة قادمة في طبقات الجو العليا، من جنوب شرق قارة أوروبا، مع تكاثر السحب الممطرة بكميات متفاوتة على شمال البلاد.

f9331ecc57.jpg

انخفاض في درجات الحرارة 

وأكدت غانم أن محافظات جنوب البلاد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ستشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة العظمى، كما تشهد موجات من الصقيع، إذ يسود طقس شديد البرودة خاصة خلال ساعات المساء وحتى الصباح الباكر، وتسجل بعض المناطق الجبلية قيم حرارة عظمي (صفر)، خاصة مع بداية سقوط الثلوج على جبال سانت كاترين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق