عاجل

بمواضيع وعناوين متنوعة… مشاركة عدد من الناشرين السوريين في معرض الرياض السنوي بالسعودية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمواضيع وعناوين متنوعة… مشاركة عدد من الناشرين السوريين في معرض الرياض السنوي بالسعودية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:47 مساءً

دمشق-سانا

شارك عدد من الناشرين السوريين في معرض الرياض السنوي بالمملكة العربية السعودية بمواضيع مختلفة، غلب عليها الطابع الإنساني والفلسفي والاجتماعي وأدب الأطفال بأنواعه.

وبين رئيس اتحاد الناشرين في سورية هيثم الحافظ في تصريح لـ سانا أن المشاركة السورية جاءت بمؤسسات ودور نشر مختلفة حرصت على التواجد الثقافي والتفاعل الوجداني كعادتها مع القارئ العربي، موضحاً أن العناوين جاءت متنوعة في المواضيع والأفكار إضافة إلى أدب الأطفال الذي تميز بالقيم التربوية والأخلاقية وحماية الهوية والانتماء.

مديرة دار عقل للطباعة والترجمة والتوزيع عبير عقل أشارت إلى حرص الدار بشكل عام على التواجد في معظم المعارض الدولية للكتاب وفي دول الخليج إذ لا يخفى على المتفاعل مع القراء والمثقفين مكانة سورية الكبيرة في القلوب والتي تدفعهم لزيارة أجنحة دور النشر السورية لثقتهم بالتأليف السوري، وكذلك بالمترجمين السوريين انطلاقاً من إعجابهم باهتمام سورية في مدارسها وجامعاتها باللغة العربية أكثر من أي دولة عربية أخرى.

ويُعتبر معرض الكتاب في الرياض بالمملكة العربية السعودية من أكبر معارض الكتاب العربية، بحسب عقل وقد عرضت فيه الدار هذا العام أحدث إصداراتها التي ركزت في معظمها على الفلسفة والتربية وعلم النفس وعلم الاجتماع والعقيدة الإسلامية.

كما شاركت دار العلماء الصغار والحافظ بكتب متنوعة للأطفال تناولت زرع الفوائد الاجتماعية بأساليب قصصية للأطفال، وتحول فوائد الأعشاب إلى قصص وتوجيه للأطفال إلى سلوك صحيح وقيم عالية في تفاعل مع زوار المعرض.

وحرصت العلماء الصغار على مراعاة أعمار الأطفال بمواضيع مختلفة وأشكال فنية وثقافية مختلفة.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق