عاجل

إصابات واعتقالات.. قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إصابات واعتقالات.. قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:13 صباحاً

واستخدمت قوات الاحتلال القوة المفرطة خلال الاقتحامات؛ ما أدى إلى وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

في حين أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

وفي سياقٍ متصلٍ، أغلقت جرافات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مخيم نور شمس من منطقة دوار اكتابا وشارع السكة بسواتر ترابية، في الوقت الذي جرفت فيه قوات الاحتلال محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخل مخيم نور شمس، والذي دمرته قوات الاحتلال بشكل كامل خلال الاقتحامات السابقة للمخيم.

وتمركزت آليات الاحتلال في عدد من المفارق والطرق المحيطة بمخيم نور شمس، وسط سماع أصوات اشتباكات وانفجارات في المنطقة.

وانتشرت آليات الاحتلال في عدد من شوارع المدينة، وتحديدًا في الحي الجنوبي وشارع الحدادين في الحي الشمالي، وأوقف جنود الاحتلال مركبة وأجبروا من فيها على النزول منها وتفتيشهم والتنكيل بهم.

ومساء الأحد، قررت إسرائيل فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة الاثنين، الموافق للذكرى الأولى لهجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر2023.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إنّ السُلطات الإسرائيلية قررت فرض طوق أمني كامل على الضفة الغربية، بحيث يتم إغلاق المعابر التي تربطها بإسرائيل، ويُمنع دخول العمال الفلسطينيين.

وتحل الاثنين الذكرى الأولى لبدء إسرائيل، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت حتى اليوم، عن سقوط أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق