عاجل

مديرية زراعة جرش تشكل لجنة طوارئ استعدادا للموسم الشتوي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرية زراعة جرش تشكل لجنة طوارئ استعدادا للموسم الشتوي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:15 مساءً

شكلت مديرية زراعة جرش لجنة طوارئ برئاسة مدير زراعة جرش فايز الخوالدة، استعدادا للموسم الشتوي وللتنسيق مع كافة غرف الطوارئ داخل المحافظة.

وقال رئيس قسم الحراج فايز الحراحشة، لـ "المملكة"، الاثنين، إن خطة الطوارئ تشمل متابعة تسيير دوريات حماية في كافة مناطق حراج المحافظة وعلى مدار الساعة مزودين بخمس سيارات، مبينا بأن الخطة تشمل أيضا تفقد الآليات والمعدات للتأكد من جاهزيتها باستمرار من حيث سلامة الإجراءات من توافر محروقات وسلامة المركبات وجاهزية المعدات مثل "تراكتور ترك" و"ديانا سيارة بكب أب".

وأضاف الحراحشة أنه سيتم التنسيق مع لجنة الطوارئ في المحافظة لتمرير المعلومات وتقديم تقرير يومي أو دوري والتنسيق مع غرفة عمليات دفاع مدني المحافظة ومتابعة سقوط الأشجار الحرجية على الطرق أو في المناطق المملوكة التي تؤثر على القاطنين أو تشكل خطورة على أرواحهم والعمل على إزالتها.

وبين بأن لجنة الطوارئ تقدم الخدمات إلى مربي الثروة الحيوانية في حال محاصرتهم بالمياه أو شدة برودة الطقس أو إغلاق الطرق بسبب الثلوج وحسب الإمكانيات المتوافرة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأشار الحراحشة إلى أن لجنة الطوارئ التي شكلت في مديرية زراعة جرش برئاسة مدير زراعة جرش قد تم تخصيص أرقام تلفونات للتواصل من خلالها.

وأوضح أن المديرية تعاملت مع 12 حريقا داخل المناطق الحرجية وكانت الأضرار التي نتجت عنها الحرائق بسيطة، إذ شهد الصيف الحالي انخفاضا بعدد الحرائق مقارنة بالعام الماضي.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق