عاجل

هوس العلوم.. طالب بكلية الطب يأكل 720 بيضة في 28 يوما (فيديو) - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هوس العلوم.. طالب بكلية الطب يأكل 720 بيضة في 28 يوما (فيديو) - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:56 صباحاً

المناطق_متابعات

أكمل طالب بكلية الطب بجامعة هارفارد تناول 720 بيضة دجاج خلال 28 يوما في محاولة لدراسة تأثيرها على مستوى الكوليسترول الضار لديه.

تعود فكرة هذه التجربة إلى مفهوم طويل الأمد بأن البيض يمكن أن يزيد من مستوى الكوليسترول LDL، أو ما يعرف بـ “الكوليسترول الضار”، رغم أن آراء الخبراء الصحية حول هذا الموضوع قد تغيرت في السنوات الأخيرة.

نيك هورويتز، الذي يدرس الطب ويحمل درجة دكتوراه في الصحة الأيضية، قرر تنفيذ هذه “التجربة البيضية” لكشف الآثار المحتملة لتناول بيضة واحدة كل ساعة على صحته. ورغم صعوبة التحدي، أظهر نيك نتائج مفاجئة خلال هذه التجربة الغريبة.

وصرح هورويتز لوسائل الإعلام قائلاً: “الغرض من هذه التجربة كان توضيح العوامل التي يمكن أن تؤثر على مستوى الكوليسترول لدى الأفراد المختلفين”. لم يتوقع أن تتغير مستويات كوليسترول LDL لديه بمجرد إضافة البيض إلى نظامه الغذائي، وهو ما حدث بالفعل.

عندما كان يتبع نظامًا غذائيًا مختلطًا على الطراز الأمريكي، كانت مستويات LDL لديه حوالي 90 ملغ لكل ديسيمتر. ومن خلال هذه التجربة، انخفضت مستويات LDL بمعدل اثنين في المئة خلال الأسبوعين الأولين، قبل أن تسجل انخفاضًا آخر بنسبة 18 في المئة في الأسبوعين التاليين، بعد إضافة الكربوهيدرات إلى نظامه الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أن تناول 60 دزينة من البيض في شهر واحد ليس بالأمر الهيّن، لكن هورويتز كان سعيدًا بتجربته، حيث تناول البيض بطرق متنوعة مثل المقلي، والمخلوط، والأومليت، والبيض المحشي.

أدت هذه النتائج إلى إثارة نقاش حول التأثيرات الحقيقية لتناول البيض في نظامنا الغذائي اليومي. فبينما لا يزال العديد من الخبراء ينصحون بتناول البيض باعتدال، فإن تجربة هورويتز تلقي الضوء على كيف يمكن للعوامل الأخرى في النظام الغذائي أن تؤثر على صحة الكوليسترول.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق