عاجل

«بينفذ وصيتها».. سائح إنجليزي يحاول دفن جثة والدته داخل معبد أبو سمبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بينفذ وصيتها».. سائح إنجليزي يحاول دفن جثة والدته داخل معبد أبو سمبل - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 10:12 مساءً

على بوابة معبد أبو سمبل، جنوب محافظة أسوان، كان هناك مشهد غريب، في الساعات الأولى من الصباح لسائح إنجليزي يحمل صندوقًا صغيرًا، بداخله برطمان من الزجاج، ويحاول الدخول إلى المعبد، قبل أن يعيق دخوله جهاز أشعة إكس، خلال التفتيش، إذ أثار الصندوق شكوك أفراد الأمن في المعبد بشأن محتواه، قبل أن يكتشفوا المفاجأة.

ربما لم ينطق السائح الإنجليزي، أو يوضح ما بداخل الصندوق، إلا أنه بمجرد تفتيش صندوق السائح، وتحديدًا «البرطمان» الموجود بداخله، وجد أفراد الأمن أنه يحمل رفات والدته التي توفيت في إنجلترا قبل عام من الآن، قبل أن يكشف سبب مجيئه بالرفات للمعبد.

الوصية

سبب غريب قاد السائح الذي يحمل الجنسية الإنجليزية بالقدوم برفات والدته، التي رحلت قبل عام من الآن، محاولًا دفنها بالمعبد، وهو ما كشف عنه مصدر مسؤول عن آثار أسوان لـ«الوطن»، موضحًا أن السائح كان يريد دفن رفات والدته داخل معبد أبو سمبل، تنفيذا لتوصية والدته التي أوصت ابنها بدفنها في مصر، ليسافر الابن محاولًا دفنها بمعبد أبوسمبل.

ماذا حدث مع السائح؟ 

وعن كواليس ما حدث مع السائح الأجنبي، أكد المصدر أنه تم الكشف عن كل التفاصيل على بوابات معبد أبو سمبل، أثناء عملية التفتيش، وعلى الفور تم إعطاء تعليمات لجميع الأماكن الأثرية، بتواجد سائح معه رفات والدته، محاولًا دفنها في الأماكن الأثرية، وعلى الفور تم أخذ تعهد عليه بعدم تكرار الواقعة داخل الأماكن الأثرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق