أحد أبطال حرب أكتوبر: مشهد تدمير الطائرات ظل بذاكرتي حتى استرداد الكرامة في 73 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحد أبطال حرب أكتوبر: مشهد تدمير الطائرات ظل بذاكرتي حتى استرداد الكرامة في 73 - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:36 مساءً

كشف اللواء طيار أركان حرب حسن راشد، أحد أبطال حرب أكتوبر، انضمامه للقوات الجوية كطالب بالكلية الجوية في نوفمبر 1966، لافتا إلى أنه في 5 يونيه 67، كان طالبا بالكيلة في قسم المتوسط، وكان في بداية حياته يتعلم الطيران.

مشهد تدمير الطائرات في النكسة 

وأوضح «راشد»، خلال لقاء له على قناة «إكسترا نيوز» أنه في هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي هجوما مباغتا، دمر فيه طائرات التدريب، التي كان من المفترض أن يدرب عليها.

وأضاف أن مشهد الهجوم وتدمير الطائرات ظل بذاكرته حتى رد عليها واسترد الكرامة المصرية في حرب 73، لافتا إلى أنه منذ فترة تخرجه من سنة 68 حتى 73 عمل في حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية، ثم انضم بسرب من «ميج 17»، وبعدها في حرب الاستنزاف على الجبهة السورية، إذ أنهم نفذوا عمليات مشتركة مع الجنود السورية ضد العدو الإسرائيلي في مدينة القنطرة، وبعدما عادوا استمرت حرب الاستنزاف حتى أغسطس 70، بقبول مبادرة روجرز.

وأوضح أن من عام 70 إلى 73 تم التخطيط لحرب 73، لافتا إلى أن حرب الاستنزاف استمرت 1000 يوم، عملوا على التدريب بها، وعلموا بها نقاط الضعف والقوة لدى القوات المصرية والعدو، إذ إنهم استنبطوا تكتيكات جديدة وأنشأوا مطارات جديدة، وملاجئ للطائرات، واستفادوا من جميع الأخطاء التي تمت في 67.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق