عاجل

غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 12:08 مساءً

نيويورك – صرح أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه يجب على المجتمع العالمي أن يظل متفائلا وأن يعمل على إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط.

وأضاف غوتيريش في نداء وجهه بمناسبة حلول الذكرى السنوية للهجوم الذي شنه مسلحو الفصائل الفلسطينية على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023: “حان الوقت للإفراج عن الرهائن. حان الوقت لوضع السلاح جانبا، وحان الوقت لإنهاء المعاناة التي اجتاحت المنطقة. حان الوقت للسلام والقانون الدولي والعدالة”.

وتابع غوتيريش القول: “وتؤكد الأمم المتحدة التزامها الكامل بتحقيق هذه الأهداف. يجب أن نبقى متفائلين ولا نفقد الأمل، في خضم إراقة الدماء هذه وفي مواجهة الخلافات التي لا يمكن حلها. لنقم بتبجيل ذكرى الضحايا ولنقم بجمع شمل العائلات، وننهي المعاناة والعنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ودعونا نواصل جهودنا للتوصل إلى حل طويل الأمد للصراع حتى تتمكن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من العيش في سلام وكرامة، وتقوم باحترام بعضها البعض”.

ودعا الأمين العام حركة الفصائل الفلسطينية، إلى “السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الرهائن” المحتجزين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن “الحرب، التي اندلعت في أعقاب الهجمات المروعة المذكورة، تواصل تدمير الأرواح وتسبب معاناة عميقة للفلسطينيين في غزة والآن للشعب اللبناني”.

المصدر: تاس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق