عاجل

هاريس تلتقي بعدد من ممثلي المسلمين والعرب الأمريكيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هاريس تلتقي بعدد من ممثلي المسلمين والعرب الأمريكيين - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:26 صباحاً

الولايات المتحدة – التقت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كامالا هاريس، بعدد من ممثلي المسلمين والعرب الأمريكيين المعارضين للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وهجماتها على لبنان.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، امس السبت، فإن هاريس التقت في ولاية ميشيغان أعضاء منظمة “إمغيج” الأمريكية المدافعة عن حقوق الجالية المسلمة، ومسؤولين من “فريق العمل الأمريكي من أجل لبنان” وهالة حجازي المؤيدة للحزب الديمقراطي، والتي فقدت العديد من أفراد عائلتها في الإبادة الجماعية التي ترتكبتها إسرائيل في غزة.

ووفق بيان منظمة “إمغيج”، دعا أعضاء المنظمة هاريس إلى إنهاء الحرب في لبنان وغزة، حال انتخابها لمنصب الرئاسة، وبذل قصارى جهدها “لإعادة ضبط” السياسة الأمريكية في المنطقة.

وبحسب البيان ذاته، “أعرب أعضاء المنظمة عن خيبة أمل الجالية المسلمة من طريقة تعامل الولايات المتحدة مع الأزمة التي تصاعدت إلى حرب إقليمية أوسع”.

وأضاف “طلبت المنظمة من هاريس أن تؤكد للرئيس (جو) بايدن ضرورة إنهاء العنف في أسرع وقت ممكن”.

بدورها ذكرت حملة هاريس الانتخابية أن مرشحة الحزب الديمقراطي عبرت عن “قلقها من حجم المعاناة في غزة” وتحدثت خلال اللقاء عن “جهودها لإنهاء الحرب في غزة”.

وتشهد الولايات المتحدة انتخابات رئاسية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل يتنافس فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق