بالبلدي : انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للادخار 15 أكتوبر .. باقة من الخدمات المجانية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
b348805632.jpg 1/2 9818abdb3f.jpg 2/2

من المقرر أن تنطلق فعاليات الشمول المالي بالبنوك العاملة في القطاع المصري بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، وذلك في إطار مبادرات الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري، كما تستمر الفعاليات حتى نهاية شهر أكتوبر 2024، وتهدف إلى زيادة جذب فئات مُتعاملين بالقطاع المصرفي مع تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المجانية للعملاء.

وتقدم البنوك للعملاء خلال فعاليات اليوم العالمي للادخار باقة من الخدمات والمنتجات المجانية على رأسهار: فتح حسابات بنكية بدون رسوم وبدون حد أدنى للرصيد، بالإضافة إلى إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، والاشتراك في خدمات الإنترنت والموبايل البنكي بدون أي رسوم ، إلى جانب الإعفاء من بعض رسوم الخدمات المصرفية الأخرى.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي حدد 6 فعاليات سنوية لدعم مبادرة الشمول المالي، بدءًا من فعالية اليوم العالمي للمرأة في مارس، ثم فعالية الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي في إبريل،واليوم العالمي للشباب في أغسطس، وفعالية الاحتفال بـ"عيد الفلاح" في سبتمبر، والاحتفال بالأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار من 15 إلى 31 أكتوبر، بالإضافة إلى فعالية الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر.

وكشف البنك المركزي المصري عن أحدث المؤشرات الرئيسية للشمول المالي بنهاية يونيو 2024 والتي أظهرت زيادة عدد المواطنين الذين يمتلكون حساب معاملات مالية - سواء في البنوك أو البريد المصري أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع - إلى 48.1 مليون مواطن من إجمالي 67.3 مليون مواطن في الفئة العمرية 16)سنة فأكثر) والذين يحق لهم فتح حسابات، بما يعادل 71.5%، مقارنة بنحو 70.7% في ديسمبر 2023.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه 2023
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق