دولة أخرى تفتح أبوابها للسعوديين بدون تأشيرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دولة أخرى تفتح أبوابها للسعوديين بدون تأشيرة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

دولة أخرى تفتح أبوابها للسعوديين بدون تأشيرة

نشر في تونسكوب يوم 05 - 10 - 2024

391722
انطلاقا من بداية أكتوبر الجاري، دخل قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة إلى جمهورية سريلانكا، حيز التنفيذ.
وكانت سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، قد أعلنت الخميس 22 أوت، إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024، في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة التبادل السياحي والتجاري.
تعزيز الاتصالات بين الشعبين
من جهته، أكد السفير السريلانكي لدى المملكة، أمير أجواد، أن القرار يأتي لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.
وأبان أجواد، أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة، وذلك وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا(SLTDA).
برنامج تأشيرات تجريبي لمدة 30 يوماً
من جانبه، أكد وزير النقل والمتحدث باسم مجلس الوزراء السريلانكي، باندولا جوناواردانا، أن السياح السعوديين سيستفيدون من تأشيرات دخول لمدة 30 يوماً بموجب برنامج تجريبي يمتد لستة أشهر، بدءاً من الأول من أكتوبر 2024.
ويهدف هذا البرنامج إلى تحويل سريلانكا إلى وجهة خالية من التأشيرات، على غرار دول مثل (سنغافورة وتايلاند وفيتنام)، وذلك للاستفادة من النمو السريع في صناعة السياحة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق