كوكو تقلب الطاولة على باولا وتبلغ النهائي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوكو تقلب الطاولة على باولا وتبلغ النهائي - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 03:36 مساءً

قلبت الأمريكية كوكو جوف، لاعبة التنس، المصنّفة سادسة عالميًّا، الطاولة على الإسبانية باولا بادوسا، وتغلبت عليها بنتيجة 4ـ6، 6ـ4، 6ـ2، السبت، لتبلغ نهائي دورة بكين الألف نقطة للسيدات في كرة المضرب.
وتلعب كوكو، المتوّجة بلقب الولايات المتحدة الأمريكية 2023، في النهائي مع الصينية جنج تشينوين، أو التشيكية كارولينا موخوفا، الأحد.
وتسعى الأمريكية، التي انفصلت عن مدربها براد جيلبرت سبتمبر الماضي، إلى تحقيق لقبها الثاني في العام الجاري، بعد دورة أوكلاند يناير الماضي، والثامن في مسيرتها.
وجاء قرار كوكو، صاحبة الـ 20 عامًا، بإنهاء تعاونها مع جيلبرت الذي دام 14 شهرًا، بعد سلسلة من النتائج السيئة هذا الصيف.
وخرجت الأمريكية من ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والألعاب الأولمبية في باريس، ودورة تورونتو الألف نقطة، إضافة إلى بطولة الولايات المتحدة الأمريكية، آخر بطولات الجراند سلام، إلى جانب خروجها من الدور الأول في دورة سينسيناتي الألف نقطة.
وقبل صيف 2024 المخيب للآمال، نجحت كوكو في النصف الأول من هذا العام في الوصول إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ورولان جاروس، ما جعلها تتقدم إلى المركز الثاني عالميًّا في بداية يونيو.
وفي مواجهتها مع باولا، خسرت كوكو إرسالها الثالث في المجموعة الأولى، لكنّها ردّت بسرعة بكسر إرسال منافستها الرابع، إلا أنها خسرت إرسالًا جديدًا في المجموعة.
ولم تبدأ الأمريكية المجموعة الثانية بشكل جيّد أيضًا، إذ انكسر إرسالها الأول وانتظرت حتى الشوط الثامن لتنتفض كاسرة إرسال الإسبانية مرتين.
وواصلت كوكو تقدّمها في المجموعة الثالثة التي ضربت فيها 3 إرسالات قوية من ستة طوال المباراة، كاسرة إرسال باولا ثلاث مرات مقابل خسارة إرسال واحد.
وتُعد هذه الخسارة الثانية لباولا في عشر مباريات، بعدما خسرت أمام الأمريكية الأخرى إيما نافارو، في ربع نهائي فلاشينج ميدوز.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق