بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 05:42 صباحاً

فوجئ المتعاملون مع تطبيق إنستا باي بتوقفه المؤقت منذ ساعات قليلة، فما قصة توقف التطبيق المعتمد من البنك المركزي لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية بمختلف البنوك، خاصة بعد التأكد من عودته للعمل؟

عودة تطبيق إنستا باي للعمل بعد توقف

أكد الخبير المصرفي ماجد فهمي، أن سبب توقف إنستا باي المؤقت هو عمليات تحديث تم إجراؤها، نافيًا حدوث أية أعطال في الخدمات التي يقدمها التطبيق.

واستشهد «فهمي» خلال حديثه مع «الوطن» بما أعلنه التطبيق الذي أطلقه البنك المركزي المصري والمرتبط بشبكة المدفوعات اللحظية، ردًا على شكاوى بعض العملاء، والذي نص على التالي: «التوقف مؤقت.. واستئناف الخدمات بعد قليل»، مشيرًا إلى عودة تطبيق إنستا باي للعمل بشكل تام.

تفاعل المستخدمين بعد توقف إنستا باي

وتابع «فهمي»، أن التفاعل الكبير من المتعاملين مع التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلاتهم عن السبب قبل معرفة أنه يرجع لإجراء تحديث، هو دليل قوي على الانتشار الواسع والأهمية التي بات يحتلها إنستا باي حاليًا والاعتماد على إجراء التحويلات البنكية من خلاله، ليطمئن جمهور المتعاملين بعودة تطبيق إنستا باي للعمل بشكل طبيعي بعد وقت قصير من التوقف، مشيرًا إلى أنّ التحديثات ليست إلا إجراءً ضروريًا لزيادة الكفاءة والأمان.

بعد عودة تطبيق إنستا باي.. اعرف عدد المتعاملين وصل كام؟

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد المتعاملين مع تطبيق إنستا باي تخطى 6 ملايين شخص بحجم تعاملات يقترب من تريليون جنيه بنهاية 2023، بينما سجلت التعاملات للأشهر الثلاثة الأولى من 2024 ما يزيد عن 500 مليار جنيه، وهو ما أوضح التفاعل الكبير وقت توقف إنستا باي والترقب لعودة التطبيق.

مزايا واستخدامات تطبيق إنستا باي

يمكن من خلال تحميل تطبيق إنستا باي من المتاجر الإلكترونية وتسجيل حساب مجاني على التطبيق بخطوات سهلة للغاية، الاستفادة من العديد من المميزات والخدمات، وجميعها مجانية مثل تحويل واستقبال الأموال ومراجعة جميع حساباتك البنكية وربطها ببعضها من خلال التطبيق، كما يتميز بالسهولة والسرعة والأمان، فالتحويلات لحظية وتتمتع بحماية عالية.

حدود السحب والتحويلات عبر إنستا باي

وكان البنك المركزي أعلن مؤخرًا رفع حدود السحب والتحويلات المالية عبر تطبيق إنستا باي، ليصل الحد الأقصى للتحويلات إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة يوميًا و120 ألف جنيه للخصم اليومي و400 ألف جنيه للخصم الشهري، أي إجمالي السحب خلال 30 يومًا من بنك واحد. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق