عاجل

قصص قصيرة جداً للأديبة هدى إبراهيم أمون بعنوان “حلقات متلظية” - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصص قصيرة جداً للأديبة هدى إبراهيم أمون بعنوان “حلقات متلظية” - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:01 مساءً

دمشق-سانا

حلقات متلظية مجموعة قصص قصيرة جداً للأديبة هدى إبراهيم أمون اعتمدت من خلالها السرد الرمزي والاختزال في طرح الفكرة بأسلوب يثير الدهشة في التعامل مع المتلقي.

وفي مجموعتها عكست الأديبة أمون الواقع الذي أثر في عواطفها من خلال القصة الوجيزة التي حرصت، برغم قصرها، على أن تكون محتوية المعنى الذي أثر بها كما جاء في قصتها إذعان، التي صورت فيها ما حصل من نتائج سببتها المؤامرات والحرب.

وفي قصتها أمومة عبرت أمون عن عاطفة الأم وعن محبتها ووفائها لأبنائها بأسلوب دلالي استعارت من خلاله ما يدور في العيد كناية عن حبها الكبير لأبنائها عندما تحرص على زرع الفرح بقلوبهم وشراء كل لوازمهم مهما كانت الظروف.

أما في قصتها خنوع أشارت الأديبة أمون إلى ضرورة تحقيق السلام الذي يرفع الإنسان به جبينه عاليا، وعلينا ألا نخضع لأي خوف لنبقى أقوياء نحتفظ بكرامتنا وحريتنا.

وحرصت أمون في قصصها على التماسك الفكري وتكميل الفكرة المطوحة ووجود إثارة العواطف والتشويق مثل قصة صبر وشكوى واختلاف ووهن وغيرها من محتويات الكتاب.

ومن مؤلفات الأديبة رواية ليل شكسبيري وورواية سمفونية عباد الشمس وغيرها وهي من منشورات دار توتول للطباعة والنشر والتوزيع، وفي رأيه بين الناشر الأديب محمد أحمد طاهر أن حرص المؤسسة على نشر ما تكتبه الأديبة هدى أمون هو لقدرتها الفائقة على صياغة السرد بأنواعه في الرواية والقصة القصيرة والقصة القصيرة جداً.

 محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق