للمرة الثانية ... المغرب يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الكسكس العالمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للمرة الثانية ... المغرب يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الكسكس العالمي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:05 مساءً

منح الثنائي المغربي هناء الشاوي ومراد داكير (رائدا أعمال وطباخان في إيطاليا) بطولة العالم للكسكس، في دورتها الـ27 للمغرب.

دورة احتضنتها "سان فيتو لو كابو"، وهي بلدة ساحلية صغيرة تقع في شمال غرب صقلية بإيطاليا، في إطار مهرجان الكسكس خلال الفترة من 20 إلى 29 شتنبر الأخير، والتي عرفت مشاركة طهاة يمثلون 9 دول إلى جانب فريق منظمة أطباء بلا حدود الدولية.

53ac12d48b.jpg

هناء ومراد أقنعا لجنة التحكيم المكونة من طهاة، وصحفيين، ومدونين، وخبراء طبخ مشهورين، إلى جانب لجنة تحكيم شعبية، بتميز الكسكس المغربي من خلال إبداعهما في إنجاز طبق حمل اسم "الجمعة الاحتفالية"، جمع بين مهارة دمج لحم الدجاج، والخضار، واللوز، والبصل. وقد علقت عليه هناء الشاوي في تصريح لوسائل الإعلام بالقول: "وصفتنا هي أكثر من مجرد طبق، فهي رمز للعائلة والتقاليد والامتنان". وأضافت: "يحتوي هذا الكسكس على النكهات الأصيلة لجبال الأطلس الكبير في إقليم الحوز، حيث يتم اختيار كل مكون بعناية وتحضيره بكل حب".

المسابقة عرفت مشاركة عشر فرق تمثل الصين، إريتريا، إسرائيل، إيطاليا، أطباء بلا حدود، فلسطين، روسيا، تونس، أوكرانيا، والمغرب.

9c6ffa1f50.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق