"السياري" يطالب صندوق النقد بتحسين أساليبه الرقابية لفهم التعقيدات العالمية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"السياري" يطالب صندوق النقد بتحسين أساليبه الرقابية لفهم التعقيدات العالمية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 11:51 مساءً


الرياض - مباشر: شارك محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن بن محمد السياري، في اجتماع الطاولة المستديرة مع صندوق النقد الدولي بعنوان "صندوق المستقبل"، وذلك على هامش الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وقال أيمن بن محمد السياري، وفقا لحساب المركزي السعودي بمنصة "إكس"، اليوم الخميس: "يتعين على صندوق النقد الدولي التركيز على تحسين أساليبه الرقابية، لفهم تعقيدات الأسواق المالية العالمية بدقة، والانتباه للمخاطر وتأثير تدفقات رأس المال عبر الحدود".
 
وتابع، نؤكد ضرورة تعزيز خيارات الإقراض الاحترازية للصندوق، مثل الخط الائتماني المرن وخطوط السيولة قصيرة الأجل، لتقديم الدعم للأعضاء في الوقت المناسب ودون شروط مكلفة.

وأكد: "نرى أهمية مساعدة الصندوق للدول الأعضاء في بناء مؤسسات إنتاجية، وتعزيز وتطوير المهارات، خصوصاً في الدول ذات الدخل المنخفض والدول الأكثر عرضة للأزمات".

وأكمل، نتطلع إلى تطوير الصندوق لنظامي المالية والحوكمة، وتحديداً خلال إعادة مواءمة الحصص في إطار المراجعة السابعة عشرة، على أن تعكس الصيغ الجديدة للمراجعة مساهمات الأعضاء التطوعية ومشاركتها في التمويل العالمي، حيث أن زيادة الحصص مقارنة بالموارد المقترضة ستعزز من مصداقية الصندوق.

وبين، أن على الصندوق تطوير إمكانية التبؤ بموارده المالية لتحسين تسهيلات السيولة الدائمة، وتعزيز التعاون والترتيبات المالية الإقليمية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق