عاجل

سحب الرصيد فجأة.. تحذير هام لأصحاب عدادات الكهرباء الكارت - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سحب الرصيد فجأة.. تحذير هام لأصحاب عدادات الكهرباء الكارت - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 07:56 مساءً

في الفترة الأخيرة، تزايدت شكاوى مستخدمي عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بسبب سحب الرصيد بشكل مفاجئ دون تفسير واضح، وفي هذا السياق كشف جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عن عدة أسباب قد تكون وراء هذه الظاهرة التي أزعجت العديد من المواطنين.

ضبط تاريخ ووقت العداد بشكل صحيح 

أحد الأسباب الرئيسية لسحب الرصيد هو عدم ضبط تاريخ ووقت عداد الكهرباء بشكل صحيح، يؤثر هذا الخطأ على نظام حساب الشرائح، مما يؤدي إلى خصم رصيد أكبر من المتوقع، حيث يبدأ حساب الاستهلاك من الشريحة الأولى مع بداية الشهر، ويرتفع إلى الشرائح الأعلى حسب حجم الاستهلاك، عند عدم ضبط التاريخ بدقة، يتم حساب الشرائح بشكل خاطئ، مما يؤدي إلى نفاد الرصيد بسرعة دون مبرر.

إلى جانب ذلك، هناك عوامل أخرى تساهم في سحب الرصيد بشكل غير متوقع، مثل تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي بشكل مستمر، كالكاتيل أو التكييف، وترك الأجهزة موصولة بالكهرباء حتى بعد إيقاف تشغيلها، كما أن وجود قطعة معدنية على العداد أو استخدام تكييف غير مناسب لمساحة الغرفة يزيد من استهلاك الكهرباء دون أن يلاحظ المستخدم.

يواجه بعض المشتركين أيضًا خصومات نتيجة تركيب العدادات بنظام التقسيط، حيث يتم خصم جزء من الرصيد شهريًا لسداد الأقساط، وهو ما يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 24 شهرًا، بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركات الكهرباء بجدولة تراكمات الاستهلاك السابقة، ويتم خصمها تلقائيًا عند شحن العداد. 

قطعة معدنية على العداد أو استخدام تكييف غير مناسب لمساحة الغرفة

من الأمور الأخرى التي تؤدي إلى سحب الرصيد هي "فرق الشريحة"، حيث يتم خصم مبالغ إضافية عند الانتقال من شريحة استهلاك إلى أخرى حسب كمية الاستخدام الشهري. فكلما زاد الاستهلاك، ارتفع المستخدم إلى شرائح أعلى، مما يؤدي إلى خصومات إضافية.

وأخيرًا، يتم خصم رسوم خدمة العملاء بشكل دوري من الرصيد، وتتراوح هذه الخصومات من جنيه واحد للشريحة الأولى، إلى 40 جنيهًا في الشريحة السابعة التي تتجاوز 1000 كيلو وات من الاستهلاك الشهري.

ينصح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء جميع المستخدمين بالتأكد من ضبط التاريخ والوقت في العداد، والالتزام بالإرشادات المتعلقة باستخدام الأجهزة الكهربائية لتجنب الخصومات المفاجئة والحفاظ على الرصيد لأطول فترة ممكنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق