عاجل

محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج "البلديات الذكية" والمنصات الرقمية لـ "البلديات والإسكان" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

زيارة محافظ هيئة الحكومة الرقمية لوزارة البلديات والإسكان

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 07:11 مساءً

زيارة محافظ هيئة الحكومة الرقمية لوزارة البلديات والإسكان

زيارة محافظ هيئة الحكومة الرقمية لوزارة البلديات والإسكان

واس

اطلع معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية، المهندس أحمد بن محمد الصويّان، اليوم، على برنامج 'البلديات الذكية' والجهود الرقمية التي تقدمها وزارة البلديات والإسكان.

تمت الزيارة إلى مقر وزارة البلديات والإسكان، حيث كان في استقبال معاليه مساعد الوزير للخدمات المساندة، عمر بن محمد المحاسن، ووكيل وزارة البلديات والإسكان للتحوّل الرقمي، المهندس مساعد بن عبدالله العتيبي.

رحلة التحول الرقمي

خلال الزيارة، اطلع الصويّان على رحلة التحول الرقمي في القطاعين البلدي والإسكاني، والتي تم تصميمها لتحقيق المواءمة بين استراتيجية وزارة البلديات والإسكان، وإستراتيجية هيئة الحكومة الرقمية. ويهدف هذا التعاون إلى الوصول إلى مستقبل يتم فيه رفع مستوى خدمات الحكومة الرقمية في السعودية إلى الريادة.

منصات الوزارة الرقمية

كما استعرض المحافظ خدمات المنصات الرئيسية الموحدة للوزارة، التي تُعتبر جزءًا من برنامج منصات الحكومة الشاملة. وتشمل هذه المنصات: منصة بلدي، منصة سكني، منصة فرص، ومنصة ممتثل، والتي تلبي احتياجات مجموعة واسعة من القطاعات والأفراد، ضمن منظومة رقمية متكاملة عالية الكفاءة.

برنامج "البلديات الذكية"

في إطار التحول الرقمي، وقف محافظ هيئة الحكومة الرقمية على برنامج 'البلديات الذكية'، الذي يأتي استكمالًا لمجهودات التحول الرقمي، وتبنّي التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي. يهدف البرنامج إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لساكني المدن، حيث أعرب الصويّان عن شكره للعاملين في وكالة الوزارة للتحول الرقمي على جهودهم المبذولة والمنجزات المحققة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق