حزب الله يقول إنه استهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله يقول إنه استهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 06:14 مساءً

قال حزب الله اللبناني، الخميس، إنه استهدف قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في حيفا برشقة صاروخية، بعد أن أعلنت إسرائيل استهدافها "مقر استخبارات" حزب الله في بيروت وسط سلسلة من الغارات على مواقع تابعة للحزب في أنحاء متفرقة من لبنان.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن "طائرات مقاتلة إسرائيلية ضربت أهدافا تابعة لمقر استخبارات حزب الله في بيروت، شملت عناصر ينتمون إلى الوحدة، ووسائل جمع معلومات استخباراتية، ومراكز قيادة وبنى تحتية".

وأعلن حزب الله في بيانات متلاحقة أنّ مقاتليه تصدوا لمحاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية مع قصفه لتجمعات عسكرية على الحدود داخل إسرائيل.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

وأعلن بعد ذلك أنّ مقاتليه فجروا "4 عبوات" بقوات إسرائيلية "متسللة في بلدتي مارون الراس ويارون" الحدوديتين "منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهرا" مضيفا أنه أوقع "خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو".

كما أشار الحزب في بياناته المتتالية إلى قصف تجمعات عسكرية داخل الأراضي الإسرائيلية، وقصف مدينة طبريا وقاعدة للصناعات العسكرية في خليج عكا "بصلية صاروخية" واستهداف دبابة ميركافا في شمال إسرائيل "بصاروخ موجه".

وينتشر الجيش اللبناني في جنوب لبنان بموجب القرار 1701 الذي أرسى وقفا للأعمال الحربية بين إسرائيل وحزب الله بعد حرب 2006.

رويترز + أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق