الصحة تنظم حفلا لمنظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة تنظم حفلا لمنظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 06:07 مساءً

برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل، وحضور مساعده والمتحدث الرسمي باسم الوزارة سعادة: د. محمد العبد العالي، نظمت وزارة الصحة مُمثّلة بمركز التطوع الصحي، اليوم، حفلا لمشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي، وذلك بمدينة الرياض. وتضمن الحفل كلمةً ترحيبيةً ألقاها مدير عام مركز التطوع الصحي الدكتور أحمد غزواني قال فيها: إن مشروع منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع الصحي في المملكة، وتجسيدا لرؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى بناء مجتمع حيوي يتمتع أفراده بجودة حياة عالية، ويشارك الجميع في نهضته.

وأوضح: بدأت رحلة المشروع منتصف العام الماضي بهدف تطوير بيئة محفزة ومستدامة للتطوع الصحي، حيث عملنا على عدة محاور أساسية لتحقيق هذا الهدف، من أبرزها: إعداد 3 منهجيات في التسهيل والتقييم وقياس الأثر، و3 نماذج تشغيلية لتحفيز القطاع العام وغير الربحي، هي جزءٌ من 12 مستند دُرّب عليها 248 متطوع صحي، من خلال 15 ورشة تدريبية في 12 مدينة بالمملكة، بالإضافة إلى تطوير نظام ولاء "تطبيق باذل" لتحفيز المتطوعين عبر نظام نقاط متكامل، وتحويل الساعات التطوعية إلى نقاط قيّمة و مكافآت نوعية.

وشهِد الحفل تدشين مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة سعادة الدكتور محمد العبدالعالي لتطبيق باذل على الهواتف الذكية بنظامي iOS / Android

ويرتبط التطبيق آليا بمنصــة التطــوع الصحــي، من خلال تحويل الســاعات التطوعيــة إلى نقــاط يســتطيع المتطوعون الاستفادة منهــا على هيئة خصومـات أو كوبونـات أو مكافآت منوعة.

كما يتضمن التطبيق 4 مزايا، الأولى: احتساب نقاط للمتطوع على حسب المساهمات وساعاتها ووزنها، الثانية: تصنيف المتطوعين على حسب رصيد النقاط وإعطائهم مستويات تحفيزية، الثالثة: متابعة المتطوعين حيث يمكن لمشرف التطبيق الاطلاع على عدد نقاط المتطوعين والمكافآت، أما الميزة الرابعة فهي توفير صفحة خاصة للمتطوعين تحتوي على جوائز ومكافآت يستطيع المتطوع صرف النقاط فيها.

وفي ختام الحفل، تم تكريم أفضل خمس عشرة جهة متميزة في تحفيز وتكريم المتطوعين الصحيين.

يشار إلى أن منظومة التحفيز والتكريم للتطوع الصحي، تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها: تنظيم وحوكمة ممارسات تقدير وتكريم المتطوعين الصحيين، وتعزيز الممارسات المهنية التطوعية في تشجيع وتحفيز المتطوعين الصحيين، بالإضافة إلى تسهيل عمليات الدعم للمتطوعين الصحيين في تنفيذ الأعمال التطوعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق