المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:55 مساءً

نظم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم، ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 40 للمهرجان.

وأكد عبد العزيز، أن الكوميديا الحالية اختلفت كثيرًا عن السنوات الماضية، مرجعا ذلك إلى أن هيكل الإنتاج اختلف، حيث إن طرق توزيع الفيلم اختلفت، منها المنصات، بعد أن كان الطريق الوحيد هو دور السينما، وفي النهاية الفيلم الجيد يثبت نفسه، وعلى سبيل المثال فيلم «أولاد رزق».

المخرج محمد عبد العزيز

وأشار إلى أن المنصات لا تعد الخيار الأفضل لعرض الأعمال الكوميدية لكونها وسيطا محدودا لا يصلح بشكل كبير لعرض الفيلم الكوميدي، على عكس قاعات السينما التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الجمهور، مشيرا إلى أنه كلما زاد الحضور الاجتماعي زادت جرعة الكوميديا.

أما عن كواليس رحلته الفنية في عالم الكوميديا، قال المخرج محمد عبد العزيز: «الكوميديا تأتي بشكل تلقائي من مواقف وسلوك، لكنني لم أسعَ إليها أبدًا».

وأوضح أنه يدرس في معهد السينما منذ عام 1963، ويجد صعوبة كبيرة في العثور على طالب أو طالبة يرغبون في العمل بالكوميديا، معقبا: «من كل 15 دفعة تجد واحدا أو اثنين، وهذا موجود في بلاد العالم كله، أن من يعمل ويكتب الكوميديا قلة».

وكشف المخرج محمد عبد العزيز عن الصفات التي يجب أن يتمتع بها مخرج الكوميديا قائلا: لا بد أن يتمتع المخرج الكوميدي بالفكاهة وخفة الظل، وإحساسه بالإيقاع بين كل جملة وأخرى، بالإضافة إلى أن يكون دارسا بشكل جيد، ويراعي دائما أن رد الفعل أهم من الفعل، لأنه مصدر الضحك نفسه وتوظيفه لحركة الكاميرا.

يذكر أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت إسم الفنانة نيللي تقديرا لمشوارها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً
الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني: أصول قصة «سندريلا» مصرية.. وأتمنى إنشاء مدرسة تمثيل في مصر

أول تعليق لـ نيللي على قراءتها فنجان عبد الحليم حافظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق