عاجل

جوتيريش يدعو إلى إنهاء "دورة التصعيد المروعة" في الشرق الأوسط - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش يدعو إلى إنهاء "دورة التصعيد المروعة" في الشرق الأوسط - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:01 مساءً

 

وقال جوتيريش في اجتماع طارئ لمجلس الأمن، نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية"، "لقد حان الوقت لوقف دورة التصعيد المروعة هذه التي تقود شعوب الشرق الأوسط إلى الهاوية"، مضيفًا "يجب أن تتوقف هذه الدورة القاتلة من العنف المتبادل.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن الأمور تتحول في لبنان إلى الأسوأ.

‌‏وقال جوتيريش خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول لبنان، إن "المدنيين في لبنان يدفعون ثمنًا باهظًا للصراع وهو أمر ندينه بشدة"،

وأضاف، أن "قوات اليونيفيل ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان"، مشددًا على، أنه "من الضروري منع وقوع حرب شاملة في لبنان".

وكشف الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها بما فيها قتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وشدد جوتيريش على ضرورة ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنه منذ أكتوبر الماضي شنت إسرائيل في غزة حملة عسكرية تعتبر الأكثر دموية وتدميرًا في سنوات خدمته كأمين عام.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح، حيث صعد الكيان الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق