عاجل

لبنان تعلن عن تدابير عاجلة لمواجهة الغارات الإسرائيلية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان تعلن عن تدابير عاجلة لمواجهة الغارات الإسرائيلية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 06:18 مساءً

 

وطمأن أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، اللبنانيين بأن المواد الغذائية متوافرة بجميع المناطق اللبنانية، لافتًا لتخصيص كميات كبيرة في بيروت وجبل لبنان بسبب زيادة أعداد النازحين، مؤكدًا أن بلاده تتلقى من المنظمات الدولية وعدد من الدول المساعدات اللازمة لإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي.

من جهته، قال منتصر سليمان وزير الأشغال والنقل اللبناني، إن رئيس مجلس النواب نبيه بري أكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مضيفًا أن الوزارة والحكومة تعمل بالتنسيق مع السلطات المعنية على تسريع إخراج البضائع من مطار بيروت ضمن شروط سلامة الغذاء.

وذكر أن هناك تنسيقًا كاملًا مع الحكومة والجيش والشركات الخاصة بشأن مطار بيروت الدولي.

وتابع: "كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش اللبناني".

وعن ملف الإعلام، قال زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، إن لبنان تعمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف في كلمته: "موقفنا واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.. والاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم الالتزام بالقرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود".

كما قال جورج بوشيكيان وزير الصناعة اللبناني، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع الأجهزة والسلطات المعنية على تيسير دخول وخروج البضائع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الجمعة الماضي، شن عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة، وأعلن لاحقًا اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق