وزارة التنمية الاجتماعية تكشف لـ "سرايا" استعداداتها لدخول فصل الشتاء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة التنمية الاجتماعية تكشف لـ "سرايا" استعداداتها لدخول فصل الشتاء - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 05:22 مساءً

سرايا - مع اقتراب دخولنا لفصل الشتاء، وترقب العديد من الأُسر العفيفة في المجتمع للمساعدات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية، والتي تسهم بمساعدتهم في تجاوز فصل الشتاء.

ومن هذا المنطلق كشفت وزارة التنمية الاجتماعية لـ "سرايا"، استعدادات لجنة الطوارئ المركزية في الوزارة، والتي تعمل على تقديم المساعدات للفئات المستهدفة في خدمات وبرامج الوزارة.

وأوضحت وزارة التنمية في حديثها لـ "سرايا"، أنها قامت بتحديث خطة الشتاء لعام (2024/2025)، وتمَّ تعميم هذه الخطة على كافة الوحدات الإدارية فيها، وزُودت الوزارة بهذه الخطط التنفيذية؛ لمواجهة الأحوال الجوية الطارئة.

وفيما يتعلق بفرق الطوارئ، فأكدت الوزارة أنها قامت بتحديث كافة الوحدات الإدارية التابعة لها من حيث: أرقام الهواتف الخاصة بغرف الطوارئ، وكذلك التأكد من الخطوط الساخنة.

وأشارت الوزارة، أنه تمّ زيارة المستودعات الرئيسية فيها، والتأكد من مخزون المستودعات الاستراتيجي وتعزيزه إن تطلب ذلك، وكذلك زيارة مراكز ودور الحماية الاجتماعية، والتأكيد على معايير السلامة العامة ومن ضمنها المعايير المتعلقة: بالأحوال الجوية.

وأكدت وزارة التنمية في حديثها، على تفعيل مركز الأزمات والطوارئ في الوزارة، وغرف عمليات الطوارئ في المحافظات والألوية جميعها، وبينت تأكيدها على مدراء الميدان باتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمساكن المتضررة؛ نتيجة الظروف الجوية، من خلال تزويد مركز أزمات الوزارة بكشوفات تتضمن أعداد المساكن المتضررة، وما تم اتخاذه وحسب الأصول عبر بريد المركز ويتضمن ذلك كشف الحوادث اليومية.

واستكمالًا للاستعدادات التي قامت بها وزارة التنمية الاجتماعية لفصل الشتاء، فأكدت الوزارة على جاهزية المركبات لديها، ولدى المديريات والمراكز والمؤسسات التابعة لها، والتأكيد على استعداد وجاهزية مستودعات الإعاشة (المواد الجافة والطازجة) وبكميات كافية خاصة في دور الإيواء.

وأوضحت وزارة التنمية، تأكيدها على أهمية إجراءات السلامة العامة في كافة الوحدات الإدارية التابعة للوزارة؛ لتلافي اية مخاطر قد تحصل نتيجة الظروف الجوية في فصل الشتاء.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق