عاجل

يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE) - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE) - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

يعد ملف الاقتصاد الأخضر من أولويات وزارة البيئة، برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، حيث تسعى لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الخضراء، بهدف تعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل، دون التأثير على البيئة، حيث تضمن المشروعات الخضراء الحد من تلوث الهواء الذي يؤثر على التغيرات المناخية. 

مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE

ومن أبرز المشروعات الخضراء التى تعمل عليها وزارة البيئة، بالتعاون مع الأمم المتحدة وعدد من الوزارات والشركاء، هو مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، حيث يهدف المشروع إلى دعم المشروعات الخضراء المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تعزیز فرص العمل والتوظیف للشباب والمرأة في القطاعات الخضراء المستهدفة، بالإضافة إلى تعمیم وإدماج مناھج النمو الأخضر في السیاسات والإستراتيجيات الحكومیة. 

رفع قيمة تدفقات الكتلة الحیویة من المجتمعات الزراعیة

ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة البيئة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، یستھدف مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، قطاعات الاقتصاد المعنية بالزراعة المستدامة، الإنتاج الغذائي، إدارة المخلفات، بالإضافة إلى الطاقة المستدامة، مع التركيز على رفع قيمة تدفقات الكتلة الحیویة من المجتمعات الزراعیة وقطاع الصناعات الزراعیة، وتطبیقات الطاقة المتجددة في قطاع الصناعات الزراعیة، مثل «الغاز الحیوي، الطاقة الشمسیة». 

كما يستهدف مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر IGGE، تعزیز الخدمات المقدمة من المؤسسات التي توفر الدعم المالي وغير المالي للمشروعات الخضراء المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق