شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:28 مساءً

قال مدير عام شركة غاز الأردن، صلاح الخزاعلة، الأربعاء، إن وزارة الطاقة والثروة المعدنية عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة الذي سيبدأ بتزويد أول مشاريع القطاع الصناعي المحلي، بكميات من الغاز الطبيعي المضغوط تصل إلى 3 ملايين قدم مكعب يوميا.

وقال الخزاعلة لـ "المملكة"، إن وزارة الطاقة "عينت مستشارا لوضع تسعيرة للغاز ضمن معادلة شهرية يتم تغييرها في نهاية كل شهر وهذا التسعير يعمل على حالة وفر اقتصادي للصناعات الوطنية".

وأشار إلى ان "أكبر تحد" يواجه الصناعات الوطنية وهي "الكلف وأهمها كلف الطاقة".

وأعطى الخزاعلة على نسب التوفير بين استخدام الغاز الطبيعي المضغوط مع الغاز المسال وتصل النسبة إلى 45%، أما نسبة التوفير بين الغاز المضغوط والديزل تصل إلى 50%، وتبلغ نسبة التوفير بين الغاز المضغوط مع الوقود الثقيل بنسبة 25%.

وفي هذا الصدد قال الخزاعلة إن استخدام الغاز من حقل الريشة "سيزيد من تنافسية القطاع الصناعي في حال الاعتماد عليه".

وأوضح "نحن نقدم حلا وطنيا بامتياز من خلال غاز الريشة ونقله باستخدام الشاحنات المخصصة وإيصاله إلى الصناعيين بأسعار ستشكل وفرا وتزيد من الفعالية الإنتاجية".

وبدءا من الخميس، سيزود غاز حقل الريشة أول مشاريع القطاع الصناعي المحلي، بكميات من الغاز الطبيعي المضغوط تصل إلى 3 ملايين قدم مكعب يوميا.

وتستقبل الشركة الوطنية لصناعة الكلورين، أولى شحنات الغاز الطبيعي المضغوط القادمة من حقل الريشة، عبر شركة غاز الأردن، لافتتاح مشروعها الأول من نوعه في المملكة، مشروع توليد الكهرباء لتغطية الاستهلاك.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق