عاجل

برعاية خادم الحرمين.. الرياض تحتضن أبرز صناع القرار في المنتدى الدولي للأمن السيبراني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 04:19 مساءً

المنتدى الدولي للأمن السيبراني

المنتدى الدولي للأمن السيبراني

واس

شهدت الرياض اليوم انطلاقة النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).

المنتدى الدولى للأمن السيبرانى

يقام المنتدى تحت شعار 'تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني'، ويستمر لمدة يومين بمشاركة واسعة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين من 120 دولة، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين.

توجيهات ولي العهد 

خلال افتتاح المنتدى، ألقى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، كلمة أشاد فيها بكلمة ولي العهد التي أكدت على أهمية القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني. شدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمواجهة التهديدات التي تواجه الأطفال، معبرًا عن حرص المملكة على دعم ازدهار الإنسان.

استثمار في المستقبل السيبراني

في كلمته، تناول المهندس ماجد بن محمد المزيد، محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ارتباط الفضاء السيبراني بنمو الاقتصادات واستقرار الدول. وأشار إلى أهمية توحيد الجهود الدولية للاستفادة من الفرص في هذا المجال. كما ذكر إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني كخطوة لتعزيز المعرفة والتعاون.

قمة عالمية لحماية الأطفال

من أبرز فعاليات المنتدى، عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات وصندوق الأمم المتحدة للطفولة. تهدف القمة إلى رفع الوعي العالمي حول التهديدات المتزايدة التي تواجه الأطفال.

المنتدى الدولي للأمن السيبرانيالمنتدى الدولي للأمن السيبرانيالمنتدى الدولي للأمن السيبرانيالمنتدى الدولي للأمن السيبرانيالمنتدى الدولي للأمن السيبرانيالمنتدى الدولي للأمن السيبراني

تشمل فعاليات المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية التي تركز على خمسة محاور رئيسة، تشمل تعزيز التعاون الدولي في الفضاء السيبراني، وبناء اقتصادات سيبرانية مزدهرة، واستغلال التقنيات الحديثة لدفع الابتكار.

يعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني منصة عالمية تجمع قادة الفكر وصناع القرار في مجال الأمن السيبراني، بهدف تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. تتطلع المملكة من خلال هذا المنتدى إلى تعزيز موقعها كقوة رائدة في مجال الأمن السيبراني على المستوى العالمي. 

المنتدى الدولي للأمن السيبراني
المنتدى الدولي للأمن السيبراني
المنتدى الدولي للأمن السيبراني
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق