عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:51 مساءً

الأردن – أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، فجر الأربعاء، إصابة 3 مواطنين بجراح “طفيفة” جراء سقوط أجزاء من الصواريخ في مناطق متفرقة من المملكة، عقب القصف الإيراني لإسرائيل.

وبحسب ما نقلته “وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)”، قال المومني، إن “أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة في المملكة، ما أدى لإصابة 3 أشخاص بجراح طفيفة”.

وأضاف أن “هناك أضرارًا مادية نتيجة الحادثة، وأن عمليات حصر الأضرار ما زالت جارية”.

وشدد المومني، على أن “موقف الأردن واضح ودائم بأنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف”.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب) ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، إن “إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة (بهجومها على إسرائيل)، وسوف تدفع ثمنه”.

ودوت صفارات الإنذار في عشرات المدن والبلدات بجنوب ووسط إسرائيل، حسب صحيفة “هآرتس” والقناة السابعة العبرية، فيما دعا متحدث الجيش دانيال هاغاري في تصريح متلفز، إلى عدم تداول فيديوهات سقوط الصواريخ الإيرانية.

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق