"أحدهم اشعل سيجارة من صاروخ وآخرون زفوه بفاردة" .. خبير عسكري محذرًا عبر "سرايا": قد تنفجر بأي لحظة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أحدهم اشعل سيجارة من صاروخ وآخرون زفوه بفاردة" .. خبير عسكري محذرًا عبر "سرايا": قد تنفجر بأي لحظة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:46 مساءً

سرايا - محمد النواطير- عقب رصد أردنيين صواريخ إيران المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، ظهر في مقاطع فيديو مختلفة استهتار بعض المواطنين بالتعامل مع مثل هذه الأجسام الغريبة.

والتي ربما تكون قنابل موقوتة، وخطرها كبير، خاصة بعد سقوطها، وربما يكون أغلبها لم ينفجر بعد، ما ينذر بوقوع كارثة -لا قدر الله- في حال انفجارها.

وعلى الرغم من تحذيرات الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية، من عدم الاقتراب من هذه الأجسام الغريبة، أو ما تبقى من الصواريخ التي سقطت على بعض المناطق في المملكة، إلا أن بعض المواطنين ظهروا في فيديوهات وهم يدبكون على هذه الصواريخ.

الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء الركن الطيار المتقاعد محمود ارديسات قال لسرايا، إنه لا يجوز إطلاقا التعامل مع مثل هذه الصواريخ، كونها قد تنفجر في اية لحظة، سواء كانت شظايا أو جسم صاروخ كامل من قبل المواطنين.

وأضاف، أنه يمكن لمثل هذه الصواريخ أن تسقط دون أن تنفجر حمولتها، وذلك بحالات نادرة جدا، ومع ذلك تبقى خطورتها عالية، ولا يجب الاقتراب منها، إلا من قبل مختصين والجهات ذات العلاقة.

وفي معرض تعليقه على الفيديوهات التي ظهر بها مواطنون وهم يزفون صاروخ بواسطة تراكتور زراعيا، واخرين يدبكون عليه، ومقطع ظهر احدهم وهو يشعل سيجارة من النار الصادرة من احد الصورايخ، واخرين وضعو بقايا صاروخ كدوار، بين، انها تصرفات تنم عن جهل وعدم وعي.

واستغرب ارديسات من بهجة بعض المواطنين خلال تعاملهم مع شظايا صواريخ، او أجسام صورايخ منفجرة، واعتبر تلك التصرفات انها غوغائية وتعكس صورة سلبية عن الاردنيين.

وحذر ارديسات المواطنين من عدم الاقتراب مستقبلا في حال تجدد سقوط صواريخ بالاراض الاردنية، مشددا على ان دورهم يكون بتبليغ الاجهزة الامنية عن سقوطها ومكان سقوطها والابتعاد عنها قدر الامكان، وأن لا يقتربوا منها بأي شكل من الاشكال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق