عاجل - نوفا تكشف : أحد عملاء المخابرات الإيطالية تعرض لتسمم في حفل عشاء بالحمامات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل - نوفا تكشف : أحد عملاء المخابرات الإيطالية تعرض لتسمم في حفل عشاء بالحمامات - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:42 مساءً

عاجل - نوفا تكشف : أحد عملاء المخابرات الإيطالية تعرض لتسمم في حفل عشاء بالحمامات

نشر في تونسكوب يوم 02 - 10 - 2024

391483
كشفت'' نوفا الإيطالية'' أن أحد عملاء المخابرات الإيطالية الذين حضروا حفل عشاء في الحمامات الأسبوع الماضي، أصيب بالتسمم بمادة يعرفها المحققون التونسيون ب "السيانيد"، وهو يقاتل بين الحياة والموت.
و الرجل وفق نوفا هو عميل لوكالة المعلومات والأمن الداخلي (آيسي)، سيحتاج إلى نقل عاجل إلى إيطاليا، وهو ما تعكف السلطات الإيطالية حاليا على تقييمه مع أطباء تونسيين.
و المتضرر موجود حاليا في مستشفى نابل جنوب شرق العاصمة، في حين يتم نقل شخصين آخرين متورطين في القضية إلى مركز مكافحة السموم في تونس العاصمة.
و تم نقل العامل المعني على الفور إلى مستشفى الحمامات بعد أن ظهرت عليه أعراض التسمم النموذجية بعد تناوله، أثناء تناول العشاء في منزل مواطن آخر، مشروبًا كحوليًا محلي الصنع مشابهًا ل "nocino"، تم الحصول عليه من خلال التخمير في الكحول الإيثيلي لحجر الخوخ. .
وفقًا لرواية الناجين، فإن أول من تناول نفس المشروب، هو العميل السابق لوكالة المعلومات والأمن الخارجية (Aise)، والذي تم تحديده بالأحرف الأولى من اسمه GM، وقد توفي. وبحسب ما علمت "نوفا"، فإن رجلا وامرأة حضرا العشاء وليسا من سكان الحمامات، عادا إلى إيطاليا منذ عدة أيام. وفتحت الشرطة التونسية تحقيقا في الحادث.
ورغم أن تفاصيل الفحوصات ونتائج التشريح تخضع لسرية التحقيق، إلا أن مصادر قضائية تونسية أكدت أن سبب الوفاة هو "التسمم بالسيانيد".
ويقول مؤيدو نظرية الحادثة إن حجر الخوخ يحتوي على مادة تسمى الأميغدالين، وهي غير ضارة في حد ذاتها، ولكنها قادرة على إطلاق حمض الهيدروسيانيك، وهو السيانيد.
إلا أن أعوان "الفرقة الإجرامية" التابعة للشرطة التونسية لم يتمكنوا من التحقق من الكميات التي يحتويها السائل لأن صاحب المنزل الذي جرى فيه اللقاء تخلص على ما يبدو من المادة، وألقى الزجاجة في الحوض قبل أن يتوجهوا إلى المنزل.
وكان الضباط المتورطون ضمن فريق شارك في التحقيقات التي بلغت ذروتها باعتقال أنجيلو في اوت الماضي بتونس. سلفاتوري ستراكوزيوالمعروف باسم "ملك الخرسانة".
وكان الرجل البالغ من العمر 57 عاماً متورطاً في عمليتي "Progresso" و"Progresso 2" لمكافحة المافيا، لكن لم تتم إدانته قط. وفي عام 2016، صادرت الشرطة المالية أصولا بقيمة 19,5 مليون يورو. ويخضع حاليًا لإجراء احترازي في السجن بإيطاليا، بسبب جرائم مزعومة تتعلق بنقل القيم بشكل احتيالي، وانتهاك حرية

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق