وكالة نوفا : " تسمم رجل مخابرات الإيطالية بمادة السيانيد في تونس" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة نوفا : " تسمم رجل مخابرات الإيطالية بمادة السيانيد في تونس" - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 02:51 مساءً

وكالة نوفا : " تسمم رجل مخابرات الإيطالية بمادة السيانيد في تونس"

نشر في باب نات يوم 02 - 10 - 2024

295057
قالت وكالة نوفا الإخبارية الإيطالية، إن "أحد عملاء المخابرات الإيطالية أصيب بالتسمم بمادة السيانيد" بعد حضوره "حفل عشاء بمدينة الحمامات الأسبوع الماضي".
وقالت الوكالة في تقرير نشرته أن العميل الذي يتبع وكالة المعلومات والأمن الداخلي "آيسي" وأنه "يقاتل بين الحياة والموت بعد دخوله في غيبوبة طبية".
واوضحت أن حالته قد تزداد سوءا، "لأن المادة السامة قد تضر بأعضائه الداخلية".
...
وتابعت الوكالة نقلا عن "مصادر مؤهلة" أن العميل المذكور "سيحتاج إلى نقل عاجل إلى إيطاليا، وهو ما تعكف السلطات الإيطالية حاليا على تقييمه مع أطباء تونسيين".
وقالت ان عملية التسمم، جاءت على إثر تناول العميل الإيطالي، "مشروبًا كحوليًا محلي الصنع تم الحصول عليه من خلال التخمير في الكحول الإيثيلي لثمرة الخوخ"، خلال حفل العشاء. ونقل التقرير عن "رواية لناجين" من عملية التسمم، أن عميلا آخر سابقا لوكالة المعلومات والأمن الخارجية الإيطالية، قد توفي بعد تناوله المشروب نفسه.
وقد "فتحت الشرطة التونسية تحقيقا في الحادث، ورغم أن تفاصيل الفحوصات ونتائج التشريح تخضع لسرية التحقيق، إلا أن مصادر قضائية تونسية أكدت أن سبب الوفاة هو التسمم بالسيانيد".
أخبار ذات صلة:
في عملية أمنية كبرى: الإطاحة برجل أعمال إيطالي يعمل لحساب المافيا...
وقالت وكالة نوفا أن الخوخ يحتوي على مادة تسمى الأميغدالين، وهي غير ضارة في حد ذاتها، ولكنها قادرة على إطلاق حمض الهيدروسيانيك، وهو السيانيد، إلا أن الشرطة " لم تتمكن من التحقق من الكميات التي يحتويها السائل، لأن صاحب المنزل الذي جرى فيه حفل العشاء تخلص على ما يبدو من المادة، وألقى الزجاجة في الحوض".
وتقول الوكالة ان العملاء الإيطاليين الذين حضروا حفل العشاء، كانوا ضمن فريق شارك في التحقيقات التي أدت إلى اعتقال رجل الأعمال أنجيلو سلفاتوري ستراكوزيو والذي يشتهر في بلاده بلقب "ملك الخرسانة"، على خلفية قضايا تتعلق بارتباطه بالمافيا.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق