عاجل

"التعلم مدى الحياة".. أولوية سعودية لبناء جيل منافس عالميًا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التعلم مدى الحياة".. أولوية سعودية لبناء جيل منافس عالميًا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:12 مساءً

يرتبط "التعلم مدى الحياة" بشكل وثيق برؤية السعودية 2030 من خلال تنمية القدرات البشرية وتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة، سعيًا لتحسين رحلة التعلم وتعزيز فرص التعلم للجميع. ويمكن القول، إن الرؤية تُركز على بناء نظام تعلم يعزز الابتكار، ويطور المهارات اللازمة لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغير باستمرار، والتي يمكن بلورتها في "تعزيز المهارات والكفاءات"، وتزويد الأفراد بالقدرة على اكتساب مهارات جديدة وتطويرها، مما يعزز التنافسية في السوق ويحقق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن تشجيعهم على التفكير الريادي والابتكاري؛ لزيادة الاعتماد على المعرفة والابتكار في الاقتصاد السعودي.

ويمثل برنامج تنمية القدرات البشرية حجر الزاوية لتعزيز التعلم مدى الحياة في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى توفير بيئة تعليمية حديثة وشاملة تتناسب مع احتياجات عصر الذكاء الاصطناعي وسوق العمل المتغير، وتزويد المواطنين بالمهارات اللازمة؛ لضمان استمرارية تطورهم الشخصي والمهني، بما يسهم في رفع تنافسية البلاد إقليميًا ودوليًا.

ويُعد قطاع التعليم ركيزة أساسية لتنمية القدرات البشرية، إذ يسهم برنامج تنمية القدرات البشرية بشكل مباشر في تحقيق هذا الهدف عبر تعزيز التعلم مدى الحياة.

ومن الخطوات المؤسساتية الداعمة لتوجه الحكومة السعودية في تعزيز رحلة "التعلم مدى الحياة"، يأتي مؤتمر (LEARN)، الذي يقام على مدى يومي 6-7 أكتوبر الجاري بالرياض، كأحد أهم المؤتمرات التي تدعم الجهود، وهو يُعنى بتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة وتطوير المهارات بما يتوافق مع التحديات المستقبلية لسوق العمل الذي يشهد منذ سنوات قليلة متغيرات كبرى، وهو ما يتطلب الجاهزية لمواجهتها على المستويين المعرفي والإنتاجي.

المؤتمر المُقبل، يُعد أحد أبرز المؤتمرات المتخصصة في هذا المجال، لجمعه نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات في مجالات التعلم المستمر وتنمية المهارات، كما يركز على دعم جهود برنامج تنمية القدرات البشرية في المملكة من خلال توفير منصة لتبادل التجارب الناجحة في تعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.

ويمكن التسجيل في المؤتمر من خلال الرابط: https://tickets.learn-events.com/event/get-your-tickets

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق