مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:42 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
صادق مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية الاستجابة العاجلة لتوفير الاحتياجات الطارئة لقطاع المياه في غزة الممولة من البنك الدولي.

وتتضمن الاتفاقية توفير الوقود لتشغيل آبار المياه ومحطات ضخ الصرف الصحي، إلى جانب توفير أكثر من 300 خزان مياه متنقلة، ومستلزمات نظافة شخصية لخدمة حوالي 300 ألف نازح في القطاع.

وفي سياق ذي صلة، نجحت وزارة التنمية الاجتماعية في إدخال 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع  غزة خلال اليومين الماضيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

من جانبه، قدَّم وزير التربية والتعليم شرحًا حول سير العملية التعليمية في قطاع غزة بعد انتظام 220 ألف طالب وطالبة من القطاع في المدارس الافتراضية التي افتتحتها الوزارة للطلبة، إلى جانب تسجيل حوالي 26 ألف طالب وطالبة من القطاع للتحضير للدورة الاستثنائية لامتحان الثانوية العامة مطلع  كانون الثاني/ يناير 2025، بالإضافة إلى استكمال العمل على التحاق 19 ألف طالب مقيم في مصر حاليًا بالمدارس الافتراضية مع استمرار التحضير لعقد بعض الفعاليات الوجاهية في مراكز تعليمية خاصة تشرف عليها وتديرها وزارة التربية والتعليم في الأراضي المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق